أكد الوكيل المساعد للإعلام الخارجي في وزارة الإعلام الكويتية فيصل المتلقم اليوم الاثنين حرص دولة الكويت على مواكبة مفهوم الإعلام الجديد بالنظر إلى أهمية دوره في التأثير على الرأي العام والتواصل بين الحضارات.
وقال المتلقم لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في المؤتمر الدولي للوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام ممثلا لوزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ويحمل عنوان (الإعلام ناشر حضارات وهمزة وصل للحوار) إن وزارة الإعلام الكويتية حرصت منذ مدة على إنشاء قطاع الإعلام الجديد لمواكبة كل حديث وجاءت هذه الخطوة بادرة منها للتماشي مع مفهوم الإعلام الجديد وتأثيره على الرأي العام.
وأضاف "أن الإعلام الجديد يؤدي دورا مهما فيما يتعلق بالتواصل بين الحضارات بعد أن أصبح العالم أشبه بقرية صغيرة إذ يمكن التواصل مع أطرافه خلال ثوان معدودة".
ولفت في السياق إلى الحرص على أن تكون الرسالة التي ينقلها الإعلام رسالة محبة وتسامح وإخاء وتنمية يستفيد منها عموم البشر.
وأعرب المتلقم عن سعادته في المشاركة وتمثيل وزارة الإعلام الكويتية في هذا المؤتمر الذي يتناول موضوعات تتعلق بحوار الحضارات والأديان وأهمية الإعلام في تعزيز الحوار والتواصل.
وتوجه بالشكر لوزارة الإعلام اللبنانية والوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية منوها بدعوتهما وزارة الإعلام الكويتية للمشاركة في هذا المؤتمر الدولي فيما أكد تميز العلاقات الثنائية التي تربط البلدين في مختلف المجالات وبما المجال الإعلامي.
وكانت الوكالة الوطنية للاعلام افتتحت اليوم الاثنين مؤتمرها الدولي بعنوان (الاعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار) برعاية وزير الإعلام اللبناني ملحم الرياشي.
وأكدت مديرة الوكالة الوطنية للإعلام" لور سليمان في كلمتها الافتتاحية أهمية موضوع المؤتمر وسط التطور التكنولوجي بشكل مطرد خصوصا أن الإعلام أصبح لغة عصرية وحضارية لا يمكن الاستغناء عنها أو تجاهلها ما يتطلب فهمها واستيعابها من خلال امتلاك مقوماتها وعناصرها ومواكبة التطورات التي تشهدها وسائله المختلفة.
يذكر أن المؤتمر يستمر يومين ويشارك فيه عدد كبير من مديري وكالات الانباء العربية والدولية اضافة الى مسؤولين في وزارات الإعلام العربية والاجنبية واكاديميين وخبراء في مجالات الأمن والاقتصاد وحوار الثقافات.