معرفي: توقيع عقد تطوير مشروع برج التجارية في البحرين بتكلفة 25 مليون دينار بحريني خلال أيام
 
وافقت العمومية العادية للشركة على بنودها كافة والتي كان من ابرزها تقرير مجلس الإدارة وتقرير الحوكمة ولجنة التدقيق وتقرير المكافأة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2016، كما وافقت العمومية على توصية مجلس الإدارة بتوزيع ارباح نقدية بواقع 5 في المئة من قيمة السهم الأسمية (5 فلس للسهم ) بعد طرح أسهم الخزينة المملوكة للشركة، وذلك على المساهمين المسجلين في سجلات الشركة بتاريخ الجمعية العمومية.
أكد رئيس مجلس إدارة شركة التجارية العقارية عبد الفتاح معرفي أن الشركة استطاعت تعزيز مكانتها بوصفها قطباً عقارياً رائداً أصبح بمرور الوقت جزء لا يتجزأ من مكونات النهضة العمرانية الشاملة التي تعيشها الكويت، لافتا إلى ان اليوم ومع البدء بالتوسع في مشاريعنا في مملكة البحرين تعكف الشركة على تطوير برج التجارية العقارية بمملكة البحرين وهو برج سكني يتضمن شقق تمليك بمواصفات عالية، لنواصل تلك المسيرة بنجاح.
وكشف معرفي عن توقيع عقد تطوير مشروع برج التجارية في البحرين بتكلفة 25 مليون دينار بحريني خلال 10 ايام تقريبا، لافتا في الوقت نفسه إلى ان الشركة لديها مشروع دلمونيا في البحرين أيضا ويتم إنشاءه بالتعاون مع شركة المنتزهات بقيمة إجمالية 45 مليون دينار.
وقال معرفي خلال عمومية الشركة أمس والتي عقدت بنسبة حضور بلغت 77.66 في المئة، أن التجارية العقارية تؤكد إيمانها بأهمية إعمار الأرض كرست جل اهتمامها لبناء هيكل تنظيمي قوي بدعم متواصل من مجالس إدارة متعاقبة ذات خبرات وكفاءات عالية.
وتابع “ بذلك مجددين على أنفسنا عهداً قطعناه أساسه الإلتزام والإبتكار والتطوير من أجل غدٍ أفضل حافل بالمزيد من الإنجازات والحلول العقارية المبتكرة وذلك لتلبية تطلعات العملاء أينما وجدوا عبر تقديم مشروعات عقارية (سكنية وتجارية) ذات جودة عالية بإمكانها أن تحقق الرفاهية بشكل عصري، مما ينعكس مرحلياً على زيادة الإيرادات التشغيلية للشركة خلال السنوات المقبلة”.  وبين معرفي ان “التجارية” أطلقت محليا وحدة أعمالها الاستراتيجية الجديدة “إدارة” لإدارة عقارات وأملاك الغير، حيث تسعى الشركة إلى خلق قيمة مضافة لأصحاب العقارات والأملاك في الكويت بتوفير الراحة والأمان والمسؤولية في متابعة وإدارة أملاكهم بصورة مهنية وبخبرات متراكمة من قبل ذوي الاختصاص وتكريسها لمنفعتهم بغض النظر عن حجم المحفظة العقارية للعميل. 
وعن نتائج الشركة قال معرفي انها اسفرت عن تحقيق صافي أرباح بلغت 15.2 مليون دينار، وربحية سهم بلغت 8.67 فلس، كما بلغ العائد على حقوق المسـاهمين 5.4 في المئة وعائد الأرباح المجمعة إلى إجمالي الموجودات 3.3 في المئة وبلغ العائد على رأسمال الشركة المدفوع 8.55 في المئة.
وتابع “ أظهرت نتائج أعمال الشركة للعام 2016 نمو في حقوق المساهمين بنسبة 2.1 في المئة ونمو في أصول الشركة بنسبة 5.9 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2015”.
وأكد معرفي ان نتائج الشركة شهدت تحسناً في العديد من أنشطتها وأهمها الزيادة في دخل العقارات والذي يشمل كل من إيرادات العقارات والفندق، حيث بلغ إجمالي الإيرادات التشغيلية من العقارات والفندق 24.8 مليون دينار كويتي للعام 2016 تقريباً بزيادة مقدارها 23.1 في المئة مقارنة بالعام 2015، لافتا إلى أن صافي أرباح الشركة في نتائج اعمال شركات زميلة زادت بنسبة 136 في المئة مقارنة بنفس الفترة من العام 2015. 
وذكر ان توصيات مجلس الإدارة بشأن توزيع الأرباح قد تم وضعها بناءً على أسس استندت إلى المحافظة على الإستمرارية ونتائج الأعمال والخطط المستقبلية بصورة متوازية ومرتبطة بتطور وازدهار نشاط الشركة ونمو إيراداتها وأرباحها وفي ضوء الرؤية المستقبلية للمشروعات والإيرادات التشغيلية والتدفقات النقدية بهدف خلق قيمة مضافة للمساهمين. 
ولفت معرفي إلى أن “التجارية - الكويت” اقتربت من الاحتفال بمرور نصف قرن على تأسيسها، مازالت مستمرة بالعطاء وتحقيق التوسع الإقليمي والجغرافي، واجتهدت لوضع خطة استراتيجية متحفظة وواعدة للتوسع والتطوير والاستثمار مما حقق نتائج مالية قوية وفقاً لحلول عملية ومبتكرة تتميز بالمرونة الكافية لتلبية الاحتياجات المتغيرة لعملائها وكذلك مواجهة التحديات واستكشاف آفاق جديدة بما يحقق الفائدة لمساهمينا وشركائنا والمجتمعات التي نعمل بها.