أعلنت جامعة الكويت اليوم الثلاثاء توقيعها مذكرة تفاهم مع شركة البترول الكويتية العالمية بهدف التعاون في مجال الدعم العلمي والأكاديمي والبحوث لتطوير وتنمية المهارات العلمية والطلابية.
وأكد مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الانصاري في تصريح صحافي عقب التوقيع أهمية هذه الشراكة الاستراتيجية في تحقيق ما تتطلع إليه الجامعة ضمن خطتها الاستراتيجية المقبلة.
وأشار الأنصاري الى أهمية التعاون بين الجامعة وشركات القطاع النفطي لتبادل الخبرات في مختلف المجالات بما يواكب التطور في المجالين الصناعي والنفطي لافتا إلى حرص الجامعة على التواصل مع مؤسسات الدولة والمجتمع لتعزيز دورها في خدمة المجتمع.
وأضاف أن التعاون مع شركة البترول الكويتية العالمية لتدريب طلبة جامعة الكويت يأتي ضمن برنامج تدريبي معد بصورة مهنية تسهم بإلمام الطلبة بالجوانب الفنية والعملية التي تؤهلهم للعمل بعد التخرج بمهنية عالية.
من جهته أكد رئيس شركة البترول الكويتية العالمية بخيت الرشيدي في تصريح مماثل سعى الشركة لتنفيذ توجهات مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لتفعيل دورها في خدمة المجتمع الكويتي.
وأشار الرشيدي إلى دور الجامعة في الارتقاء بمستوى البحث العلمي ونقل الخبرات البحثية للاستفادة منها في شتى المجالات وإلى تطوير العنصر البشري واستثماره وتحقيق التميز في التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع.
وذكر أن الشركة ستقوم بالتعاون مع الجامعة في رعاية ودعم مشاريع التخرج للطلبة المتميزين في التخصصات المطلوبة للقطاع النفطي.
وبين أنه سيتم استخدام مشاريع وتجارب الشركة كحالات دراسية ضمن المحتوى العلمي للمقررات ذات العلاقة بالمناهج التعليمية والتدريب الميداني للطلبة المميزين بالجامعة في التخصصات المطلوبة للقطاع النفطي ودعم الأبحاث العلمية ذات الأولوية في القطاع.
وحضر مراسم التوقيع عدد من قياديي الجامعة ومسؤولي الشركة كما شهدت مراسم التوقيع اجتماعا بين الطرفين عرضت خلاله شركة البترول الكويتية العالمية فيلمين تعريفيين عن الشركة وأعمالها وشراكتها مع عدد من دول العالم في المجال النفطي.