أقيمت عصر اليوم في القصر الرئاسي بالعاصمة أنقرة مراسم الاستقبال الرسمية لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه وذلك بمناسبة زيارة الدولة الرسمية.
وقد كان على رأس مستقبلي سموه رعاه الله فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الصديقة حيث تم عزف السلام الوطني لكلا البلدين وقد تم اطلاق 21 طلقة مدفعية ترحيبا بسموه حفظه الله ثم قام سموه حفظه الله باستعراض طابور حرس الشرف.
بعدها تفضل سموه رعاه الله بمصافحة كبار المسؤولين بالحكومة التركية كما قام فخامة رئيس جمهورية تركيا الصديقة بمصافحة أعضاء الوفد الرسمي المرافق لسموه.
بعد ذلك عقدت المباحثات الرسمية بين الجانبين ترأس فيها حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الجانب الكويتي فيما ترأس فخامة الرئيس رجب طيب أردوغان رئيس جمهورية تركيا الصديقة الجانب التركي.
هذا وقد تم خلال المباحثات استعراض العلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع بين دولة الكويت وجمهورية تركيا الصديقة وسبل تطوير وتنمية الشراكة القائمة على كافة الاصعدة بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين والسعي نحو المزيد من التعاون في مختلف المجالات لتوسعة اطر العمل المشترك كما تناولت المباحثات ابرز القضايا ذات الاهتمام المشترك واخر المستجدات على الساحتين الاقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر بشأنها وساد المباحثات جو ودي عكس روح التفاهم والصداقة التي تتميز بها العلاقات الطيبة بين قيادتي البلدين تمثيلا لرغبة الجانبين بدعم التعاون الثنائي في كافة المجالات وتطويره في مختلف الميادين.