أعلنت الجهة المنظمة لمعرض الكويت الدولي الخامس لليخوت عن اطلاق المعرض في الفترة ما بين 28 إلى 31 مارس الجاري في مرسى الكوت بمنطقة الفححيل بمشاركة أكثر من 220 علامة تجارية.
وقالت مدير عام الجهة المنظمة لمعرض الكويت الدولي لليخوت زينا مقدم أن المعرض سيشهد أحدث إصدارات اليخوت والقوارب لعام 2017. وأكدت نسبة الملكية في الكويت تقدر بقارب لكل 52 كويتي، وهي نسبة عالية تضاهي العديد من الأسواق الأوروبية وذلك تبعا لشركة الأبحاث «مايك ديريت مارين».
وأعلنت مقدم عن وجود تعاون بين وزارة الشباب والمعرض، وأكدت ان الجهة المنظمة تسعى إلى توسيع المشاركة الشبابية وصغار المستثمرين في المعارض المقبلة.
وأضافت: سوق الخليج ومنطقة الشرق الأوسط  يعتبر من أكثر الأسواق الواعدة في قطاع اليخوت والقوارب، وتبعاً لمنظمة Super Yacht’s builders، فقد نمت أسواق المنطقة  لليخوت التي يفوق طولها 40 متر بمعدل سنوي بنسبة 6% من عام 2009 وحتى عام 2015.
وقالت مقدم أن حجم الأموال في سوق اليخوت العالمي بلغ 35 مليار دولار أمريكي ومن المتوقع أن يصل إلى 50 مليار دولار أمريكي بحلول عام 2020.
من جانبها، كشفت نوف الهاجري مدير معرض اليخوت عن زيارة رئيس الاتحاد العالمي لمنظمي معارض اليخوت إلى الكويت، للمشاركة في الحدث، وعقد لقاء مع الجهات المشاركة في المعرض.
وقالت الهاجري: يوجد حالياً نحو 46 ألف قارب مسجل في منطقة الخليج العربي تتراوح قيمتها ما بين 4 إلى 5 مليار دولار أمريكي.