أكد وكيل وزارة الاعلام المساعد لشؤون الاخبار والبرامج السياسية بدولة الكويت محمد بن ناجي اليوم الأربعاء حرص الكويت على تحقيق اهداف التنمية المستدامة من خلال الارتقاء والنهوض بجميع الانشطة المرتبطة بها.
وقال بن ناجي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركته في منتدى الدولي للاتصال الحكومي المقام في امارة الشارقة ان دولة الكويت تسعى جاهدة الى رفع المستوى المعيشي والثقافي والاجتماعي لمواطنيها من خلال تبني مشاريع مجتمعية واقتصادية مؤثرة.
واضاف ان المنتدى يعد "فرصة حقيقية" لتبادل الأفكار مع كبار خبراء التنمية الدوليين مشيرا الى تبنيه مفهوم اشراك المجتمع في اهداف التنمية المستدامة "وهو مفهوم اكدت عليه الامم المتحدة ما يؤكد اهمية الموضوعات التي يناقشها هذا المنتدى".
وذكر ان الوفد الكويتي المشارك استفاد من الحوارات والنقاشات التي تضمنها المنتدى بمشاركة خبرات عالمية لها باع طويل في مجال التنمية المجتمعات.
وأوضح ان دولة الكويت خطت خطوات كبيرة في مسألة الاتصال الحكومي حيث شكلت اخيرا فريقا اعلاميا متخصصا في هذا المجال يهدف الى ابراز المشاريع الحكومية التنموية بأشكالها كافة وكذلك سماع وجهات النظر المختلفة القادمة من المجتمع حول تلك المشاريع.
وقال ان الفريق الذي يرأسه وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الاعلام بالوكالة الكويتي الشيخ محمد العبدالله الصباح يستعين بعدد من الخبراء في مجال الاتصال الحكومي مؤكدا ان المرحلة المقبلة ستشهد وجود متحدث رسمي لكل وزارة ومؤسسة حكومية لتحسين التواصل مع الجمهور والمجتمع المدني.
واشاد بن ناجي بمستوى تنظيم المنتدى الدولي للاتصال الحكومي معربا عن فخره بوجود من هذه التظاهرة الدولية على ارض دولة الامارات العربية المتحدة.
يذكر ان أعمال المنتدى تستمر على مدى يومين وتشارك فيه وفود من دول عربية واجنبية في جلسات حوارية مرتبطة بموضوع اشراك المجتمع في خطط التنمية المستدامة.
وتشارك دولة الكويت في هذا المنتدى بوفد تترأسه وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية هند الصبيح.