أعلن ديوان المحاسبة اليوم السبت انه من المقرر ان تترأس دولة الكويت أهم اللجان الرئيسية في الاجتماع ال55 للمجلس التنفيذي للمنظمة العربية للأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة (الأرابوساي) المقرر عقده في دولة قطر خلال الفترة من 28 الى 29 مارس الجاري.
وقال مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية بالديوان سعود الزمانان في تصريح صحافي إن اللجان الرئيسية في (الارابوساي) التي تترأسها الكويت هي لجنة المعايير المهنية والرقابية ولجنة المخطط الاستراتيجي ولجنة البيئة.
وأكد الزمانان وهو رئيس لجنة المعايير المهنية والرقابية في (الأرابوساي) أن سبع دول أبدت موافقتها على تفعيل مقترح ديوان المحاسبة الكويتي بشأن إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة والمحاسبة وهي السعودية وفلسطين والعراق ولبنان والجزائر والسودان اضافة الى دولة الكويت.
وذكر انه تم بناء على مقترحات سابقة من الديوان تغيير الكثير من بنود لوائح اللجان وإصدار لائحة موحدة لكل من لجنة المعايير المهنية والرقابية ولجنة تنمية القدرات المؤسسية اضافة إلى إنشاء لجنة دائمة للبيئة وأخرى للمخطط الاستراتيجي.
وأضاف أنه سيتم خلال الاجتماع مناقشة مقترح الديوان لتنفيذ مهمة رقابية مشتركة بين الأجهزة العربية حول موضوع مهمة تدقيق أداء المشاريع التنموية للمخاطر وفق معايير الإنتوساي (3000 – 3999).
ومن المقرر ان يترأس وفد الديوان المشارك في الاجتماع رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة عادل الصرعاوي ويضم في عضويته كلا من الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات عصام المطيري ومدير إدارة الرقابة على التسويق والاستثمار للجهات النفطية محمد الدوسري.
كما يضم الوفد المدير العام للادارة العامة لمكتب الرئيس فوزية العنزي ومدير إدارة الرقابة على الإنتاج والتصنيع للجهات النفطية عبدالرزاق عبدالكريم ومدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية سعود الزمانان ومدير إدارة تشغيل وصيانة المبنى والخدمات بالتكليف ناجي الرشيد ومدير إدارة الرقابة على الأداء بالتكليف عادل الكوت.