اعلن وزير الاشغال العامة المهندس عبدالرحمن المطوع أمس السبت تشكيل لجنة تحقيق محايدة من جهات حكومية مختلفة لدراسة اسباب تجمع الامطار الغزيرة التي شهدتها البلاد امس في بعض المناطق وكشف المقصرين والمتسببين.
وقال المطوع انه عقد اجتماعا طارئا أمس مع مسؤولي الوزارة لبحث اسباب هذه المشكلة مضيفا انه سيتم تشكيل لجنة تحقيق محايدة من جهات عدة منها المؤسسة العامة للرعاية السكنية ووزارة الكهرباء والماء وجامعة الكويت ووزارة الأشغال لدراسة أسباب تجمع مياه الأمطار وكشف المتسببن بها. واضاف انه سيتم إحالة المتسببين والمقصرين في المشكلة سواء من المقاولين أو العاملين في وزارة الاشغال إلى النيابة مبينا ان اللجنة كلفت بضرورة رفع تقريرها خلال مدة أقصاها اسبوعان. وأكد ان ما حصل اليوم في شوارع الكويت بعد سقوط الأمطار وغرق الشوارع يؤكد بما لا يدع مجال للشك عن تقصير بعض المسؤولين في الأشغال.
ووعد المطوع في تصريح صحفي بمحاسبة جميع المسؤولين عن غرق الشوارع بالامطار مؤكدا ان تعريض حياة المواطنين للخطر بهذا الشكل لن يمر دون محاسبة للمتسببين.
وحول التحقيق في الموضوع بين انه اتخذ اجراءات فورية ووضع الوزارة بحالة استنفار قصوى للتعامل مع هذا الحدث وسيبدأ باتخاذ جميع اجراءات التحقيق في الوزراة للوقف على المتسببين. 
وعن طلب بعض النواب التحقيق في مجلس الامة حول غرق الشوارع اكد ان الحكومة لا تمانع التحقيق وسنتعاون مع المجلس بهذا الشأن ولن نتستر على اي مسؤول فاسد .