قالت جامعة الكويت اليوم الاحد ان فريقها فاز بالمركز الاول في مسابقة التحليل المالي السنوية على مستوى الجامعات المحلية التي أقامتها منظمة المحللين الماليين فرع الكويت بمشاركة أربع جامعات.
وأوضحت الجامعة في بيان صحافي ان فوز فريقها بالمركز الأول أهله لتمثيل دولة الكويت على المستوى الدولي لذات المسابقة التي ستقام بجمهورية التشيك في أبريل المقبل.
ونقل البيان عن عميد كلية العلوم الادارية الدكتور مشاري الهاجري إشادته بالجهود المتميزة لفريق الجامعة خلال الاشهر الخمسة الماضية في الاستعداد والتحضير لهذه المسابقة.
كما أشاد الهاجري بالدور الأكاديمي والتعليمي الفعال الذي يقوم به أعضاء هيئة التدريس لدعم الطلبة وتهيأتهم على أكمل وجه لتمثيل الكويت في شتى المحافل. وأكد ان أسرة الجامعة بصفة عامة وقسم التمويل والمنشآت المالية خصوصا فخورون بالطلبة المشاركين ويتمنون لهم دوام التوفيق في المسابقة العالمية وفي حياتهم المهنية.
وتضمنت المسابقة التي بدأت في اكتوبر الماضي إعداد كل فريق لدراسة عن بنك برقان وتقييم لسهمه مع تقديم توصية للسهم حيث تم تسليم تقرير بذلك في فبراير الماضي ومن ثم قدمت الفرق المشاركة عرضا لهذا التقرير للجنة من المحكمين في مارس الحالي تلاه عرضا ناقش خلاله الطلبة تقاريرهم.
يذكر ان هذا الفوز يعد الثالث لجامعة الكويت على التوالي في هذه المسابقة.