اعلنت قوات سورية الديموقراطية، وهي تحالف من المقاتلين العرب والاكراد يحظى بدعم الولايات المتحدة، أمس انها دخلت مطار الطبقة العسكري الذي يسيطر عليه تنظيم الدولة الاسلامية في شمال سورية.
وقال المتحدث الرسمي باسم هذه القوات العميد طلال سلو لفرانس برس ان «قوات سورية الديموقراطية سيطرت على اكثر من خمسين في المئة من مطار الطبقة العسكري»، لافتا الى ان «المعارك مستمرة داخل المطار ومحيطه» ومتوقعا «ان تتم السيطرة على المطار بشكل كامل خلال الساعات القليلة القادمة».
من جهة أخرى، خرج سد الفرات الواقع تحت سيطرة تنظيم داعش قرب مدينة الرقة السورية، الأحد، عن الخدمة نتيجة المعارك الدائرة قربه، ما يهدد بارتفاع منسوب المياه فيه، وفق ما أفاد مصدر فني من داخله وكالة فرانس برس.
وتخوض قوات سورية الديمقراطية “قسد”، تحالف فصائل عربية وكردية، معارك عنيفة لاستعادة السيطرة على سد الفرات ومدينة الطبقة القريبة منه في إطار العملية العسكرية الواسعة لطرد تنظيم داعش من الرقة، أبرز معاقله في سورية.
وقال مصدر فني من داخل سد الفرات الذي يعرف أيضا بسد الطبقة، لفرانس برس “خرج سد الفرات عن الخدمة نتيجة المعارك العنيفة بالقرب منه”.