وجه النائب أسامة الشاهين سؤالا برلمانيا إلى وزير الأشغال العامة عبد الرحمن المطوع عن أسباب غرق الشوارع والساحات والأنفاق عقب الامطار الأخيرة.
ونص السؤال على ما يأتي: تعرضت البلاد يوم الجمعة الموافق 24 مارس 2017 لعاصفة رعدية ممطرة دامت ساعات معدودة، تسببت بفيضان المياه بعدد من الطرقات والساحات والأنفاق، رغم حداثة عدد كبير منها وتصريح قياديي وزارة الأشغال عن إتمام تنظيف مناهيل الأمطار في 90% من الشوارع، مما ألحق أضرارا مادية ومعنوية واسعة بالوطن والمواطنين والمقيمين والزوار الكرام.
لذا يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي: 1- ما أسباب فيضان المياه في الشوارع والأنفاق يوم 24/3/2017 الفائت؟ 2- ما خطط الوزارة التنفيذية لتلافي هذه الكارثة مستقبلاً؟  3- ما الإجراءات التأديبية (تحقيق/تأديب/ وقف عن العمل) التي اتخذت، سواء بحق عاملين في الوزارة أو القطاع الخاص؟ 4- أرجو تزويدي بقائمة عقود مقاولات (إنشاء/صيانة/إنجاز/تنفيذ/توسعة/تنظيف مناهيل ..إلخ) الخاصة بالشوارع والطرقات والجسور والأنفاق خلال السنوات من 2007 حتى يومنا هذا، مبين بها اسم الشركة وقيمة العقد الفعلية ومدته الفعلية وموقع الأعمال الفعلي. 5- لماذا لا يتم تفصيل بنود الصيانة والضمان في مقاولات الطرق والجسور وغيرها؟