أكد عضو اللجنة المالية البرلمانية النائب صالح عاشور ان اللجنة وافقت بالإجماع على تأسيس شركة مساهمة كويتية لتوليد الكهرباء وتحلية المياه تطرح للاكتتاب العام بالتساوي بين المواطنين، وأضاف ان اللجنة أجلت البت في مقترح منح معاشات استثنائية لضباط وأفراد الصف ومقترح شمول قانون التقاعد للعسكريين البدون.
وقال عاشور في تصريحات للصحافيين : ان تأجيل مقترح منح معاشات استثنائية لضباط الصف والافراد بسبب كلفته المالية العالية ولأخذ رأي وزير المالية والذي سيحضر اجتماع اللجنة يوم الاحد المقبل لبيان رأي الحكومة .
وتابع عاشور : انني تقدمت باقتراح بقانون بشأن شمول قانون التقاعد للعسكريين البدون ، مشيرا الى انه تم الاتفاق داخل اللجنة المالية على تأجيل هذا الموضوع لدراسته ومعرفة الاعداد والتكلفة العامة له .
وتمنى عاشور  على الحكومة ان تقدر دور العسكريين البدون المشاركين في حرب تحرير الكويت وحربي 67 و 73 وتوافق على منحهم مكافئتهم وشمولهم بالتقاعد خاصة أن رواتبهم دون 1000 دينار هم وأقرانهم من العسكريين الكويتيين القدامى.
وذكر عاشور أن مقترحه يشمل المتقاعدين في الفترة من 26 / 2 1991 الى 25 / 4 / 2013 وعددهم 13137 عسكريا بمبلغ شهري يقدر بنحو 3.6 ملايين دينار.