تمكن فريق الغوص الكويتي التابع للمبرة التطوعية البيئية من رفع طنين من المخلفات الضارة للبيئة البحرية التي جنحت في ساحل أبو الحصانية إثر الأمطار التي شهدتها البلاد أخيرا.
وقال مسؤول العمليات البحرية بالفريق وليد الشطي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الفريق يقوم حاليا بحملة تطوعية لتنظيف مخلفات الأمطار التي هطلت أخيرا بالتعاون مع الهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت.
وأضاف الشطي أن المخلفات المرفوعة تنوعت بين أكياس بلاستيكية ومعلبات وأخشاب خرجت من مجارير الأمطار وكانت بكميات كبيرة جدا سببت تلوثا كبيرا للساحل مما تطلب تدخلا سريعا لرفع هذه الملوثات التي وصلت إلى الساحل بسبب الأمواج العالية والرياح الجنوبية.
وأوضح أن هذا العمل البيئي سيستمر عدة أيام حتى رفع كل المخلفات لافتا إلى أن الكثيرين من المتطوعين تداعو عبر وسائل التواصل الاجتماعي من أجل التدخل لرفع هذه المخلفات قبل استقرارها في قاع البحر مما ساعد الفريق بسرعة على عمل الترتيبات اللازمة بالتنسيق مع الجهات التطوعية والحكومية.
وأكد ضرورة تشكيل فريق هندسي وفني من أجل معالجة هذه المشكلة البيئية التي تحدث سنويا عند هطول الأمطار والاستفادة من التجارب العالمية في هذا المجال من خلال وضع فلاتر خاصة عند مخارج مجارير الأمطار لوقف تسرب المخلفات البلاستيكية والمعلبات والتي عادة ما تخرج لدى هطول الأمطار الغزيرة.