أكد مدير قرية صباح الأحمد التراثية سيف الشلاحي حرص القرية على المشاركة في الملتقيات المهمة التي تسهم بدعم السياحة في البلاد والتي تبرز دور الشباب فيها.
وقال الشلاحي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش مشاركة القرية في الملتقى الأول للسياحة والشباب الذي انطلق اليوم الاثنين إن المشاركة تتمثل في اقامة (بوث) تعريفي لعرض أهم الأنشطة والمسابقات التي جرت بالقرية في هذا الموسم.
وأضاف أن أن القرية شهدت مشاركة خليجية وعربية مميزة هذا الموسم من خلال المتاحف التراثية للدول الخليجية التي أبرزت التراث الخليجي الأصيل في دول مجلس التعاون الخليجي والتي شهدت حضورا كثيفا.
وأوضح أن من أهم مساهمات القرية سياحيا استقطابها لعدد كبير من أبناء دول مجلس التعاون من محبي الهوايات التراثية الذين شاركوا بكثافة في المسابقات الرسمية للمهرجان لا سيما منافسات فئات الطيور والأغنام والفروسية للقدرة والتحمل وغيرها.
وبين أن الادارة ستكثف مشاركاتها في جميع المحافل الداخلية والخارجية في الفترة المقبلة لتوضيح وإبراز دور القرية السياحي والتراثي والثقافي والاجتماعي في البلاد.
وأفاد بأن عدد زوار القرية هذا العام تجاوز ال600 ألف زائر من الدول الخليجية والعربية والأجنبية الذين استمتعوا بمرافق القرية المتميزة وتابعوا فعاليات المهرجان المتنوعة.
وثمن مكرمة سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بإقامة هذا المهرجان وتشييد هذه القرية المميزة التي أدخلت البهجة والسرور إلى نفوس الزائرين من أبناء الكويت والدول الخليجية والعربية.
وأكد الشلاحي مواصلة إدارة القرية عملها الدؤوب لتحقيق مزيد من التميز للمهرجان والقرية في السنوات المقبلة.
يذكر أن الملتقى الأول للسياحة والشباب انطلق اليوم برعاية وحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء ووزير الإعلام بالوكالة الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ويستمر يومين بمشاركة العديد من الجهات الحكومية والأهلية.