قال ضابط في الشرطة العراقية اليوم الإثنين، إن 30 مدنياً قتلوا برصاص تنظيم داعش أثناء محاولتهم الفرار من مناطق يسيطر عليها التنظيم غربي الموصل، 400 كيلومتر شمالي بغداد.
 
وقال العميد محمد الجبوري من قيادة شرطة نينوى، إن "عناصر داعش نفذت حملة قتل جماعية بحق مدنيين من سكان منطقتي تموز والرفاعي، التي ما زالت تخضع لسيطرة داعش، لدى محاولتهم الهروب في وقت متأخر من ليلة أمس الأحد، باتجاه بوابة الشام التي تخضع لسيطرة قوات الجيش غربي الموصل".
وأضاف أن "عناصر داعش أقدمت على قتل نحو 30 شخصاً، بينهم أطفال ونساء وكبار سن، بواسطة قناص من التنظيم وإطلاق قذيفتي هاون قبل وصولهم البوابة بأمتار قليلة، مما أدى إلى مقتلهم ومن ثم أقدمت على رمي جثثهم على مقربة من بوابة الشام غربي الموصل".
وذكر أن "عناصر داعش تقوم بدوريات لاستهداف المدنيين في الأحياء التي تخضع لسيطرة داعش مما يحاول الهرب، وفرضت عليهم حكم الإعدام الفوري لكل من يحاول الفرار".
جدير بالذكر، أن عمليات القوات العراقية لتحرير الجانب الأيمن للموصل من تنظيم داعش تتواصل بعد نجاح القوات في شهر يناير (كانون الثاني) الماضي في تحرير الجانب الأيسر، في إطار عملية تحرير الموصل التي انطلقت في شهر أكتوبر (تشرين الأول) الماضي.