ناقشت لجنة الرد على الخطاب الأميري في اجتماعها الصيغة المقترحة لمشروع الجواب على الخطاب الأمــيـري. وقال مقرر اللجنة النائب أسامة الشاهين إنه تم الاتفاق بين أعضاء اللجنة على الخروج عن الأسلوب التقليدي والعمل على إعداد جواب عاكس للأمور التي تكررت في مداخلات النواب حتى يكون موضوعيا ويعكس آراء الأغلبية من النواب.
 وأوضح الشاهين في تصريح بمجلس الأمة أن الجواب لن يعتمد على الانطباعات الشخصية لأعضاء اللجنة وإنما على قراءة استقصائية لمداخلات النواب خلال مناقشة الخطاب في المجلس.
 وأشار الشاهين إلى أن هذا القرار جاء بناء على مقترح رئيس اللجنة النائب د. خليل عبدالله والذي وافق عليه أعضاء اللجنة، مبينا أن الهدف هو أن يكون العمل أكثر موضوعية وأكثر تعبيرا عن آراء النواب.
الى ذلك اعلن النائب أسامة الشاهين عن تقدمه وعدد من النواب باقتراح بقانون لتعديل قانون إنشاء شركة العمالة المنزلية، يقضي بزيادة مدة الضمان بحيث يمتد إلى عامين أو حتى الانتهاء من مدة العقد أيهما أطول.
ولفت في تصريح بمجلس الأمة إلى أن المقترح يلزم إدارة العمالة المنزلية بوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بتقديم تقرير سنوي عن متوسط تكلفة استقدام العمالة المنزلية.
وبين أن هذا التقرير يتضمن أيضا دراسة مقارنة عن التكلفة في بقية الدول، وذلك حتى لا تترك تكلفة العمالة المنزلية مفتوحة أمام الشركات.
وبين أن المقترح يحظر على الموظفين بوزارة الشؤون وأقربائهم حتى الدرجة الرابعة العمل أو الاستفادة من شركة جلب العمالة أو مكاتب العمالة المنزلية حتى لا يكون هناك تعارض للمصالح.