أعرب رئيس اللجنة المؤقتة المكلفة إدارة شؤون اتحاد كرة السلة ضاري برجس عن الأمل أن تمثل بطولة كأس الاتحاد الكويتي ال51 للعبة التي تنطلق غدا الأربعاء خير ختام للموسم الرياضي الحالي وتقديم الفرق المستوى المنشود.
وقال برجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم الثلاثاء إن الفرق قدمت في بطولة الدوري العام المنتهية أخيرا مستوى مميزا عكس قدرات فنية عالية لدى اللاعبين "نأمل في أن يواصلوا عطاءهم بالقوة نفسها في هذه البطولة الختامية للموسم".
وأضاف "أننا نمتلك لاعبين يعدون الأفضل في المنطقة وهم مؤهلون للعب في أقوى البطولات مما يجعلنا نتطلع إلى ظهور البطولة بالصورة المميزة التي ننشدها".
وأوضح أن البطولة ستقام هذا الموسم بنظام المجموعتين مما يعطي الفرق فرصة للتعويض لافتا إلى أنه سيتأهل للدور قبل النهائي الأول والثاني من كل مجموعة بعد لعب دوري من دور واحد.
وطالب الفرق بالتحلي بالروح الرياضية والتركيز على اللعب بعيدا عن السلوكيات غير المرغوبة لتكون البطولة خير ختام للموسم الرياضي "بالصورة التي ننشدها جميعا". وأقيمت البطولة سابقا 50 مرة نال لقبها نادي القادسية 25 مرة تلاه فريقا الكويت والعربي وفاز كل منهما تسع مرات ومن بعدهما كاظمة ثلاث مرات ثم الجهراء مرتين.
ونال لقب البطولة مرة واحدة كل من الساحل والنصر في حين حمل لقب البطولة في الموسمين الماضيين نادي القادسية.