ينطلق القطار البرلماني اليوم باجتماع 6 لجان، وتناقش لجنة الشؤون التشريعية والقانونية مرسوم رقم (297) لسنة 2015 بإحالة مشروع بتعديل المادة (11) من القانون رقم (40) لسنة 1972بشأن حالات الطعن بالتمييز وإجراءاته.
 
ومنــاقـشة مجمــوعة مــن الاقـتـراحـات بقـوانين بشأن: العفو الشامل عن بعض الجرائم وفق المادة (75) من الدستور. والعفو الشامل عن جرائم الرأي التي ارتكبت لسبب أو لغرض سياسي متعلق بشؤون الدولة الداخلية. وتعديل بعض أحكام القانون رقم (2) لسنة 2016 في شأن إنشاء الهيئة العامة لمكافحة الفساد والأحكام الخاصة بالكشف عن الذمة المالية. وتعارض المصالح وقواعد السلوك العام. وبإضافة مادة جديدة برقم (1مكررا) إلى القانون رقم (16) لسنة 1960 بإصدار قانون الجزاء. وتعديل بعض أحكام القانون رقم (40) لسنة 1972بشأن حالات الطعن بالتمييز وإجراءاته.  بحـضــــــور كل مــن: وزيــر العــدل ووزيــر الـدولة لشــؤون مجلس الأمة ( أو من يمثله ). ورئــيــس المـجـلـس الأعـلــى للقـضــاء ( أو من يمثله ). والنـــــائـــب الـعـــــام أو من ينوب عنه ( أو من يمثله ).
وتناقش لجنة الميزانيات والحساب الختامي  مشروع ميزانية جامعة الكويت للسنة المالية 2017-2018. ومناقشة الحساب الختامي لجامعة الكويت عن السنة المالية 2015-2016وملاحظات ديوان المحاسبة وجـهـاز المـراقبـيـن المــاليـين بشــأنه.
بحضـور ممـثـلـين عـن كـل مـن :-  وزارة الـمـالـــيـة. -  ديوان الـمـحـاسـبــة. - جهاز المـراقـبـيـن المـالـيـين. - ديـوان الخــدمـة المـدنـيـة. - جــامــعــة الــكويــت.
وتبحث لجنة الشؤون المالية والاقتصادية الاقتراحات بقوانين بتعديل بعض أحكام القانون رقم (6) لسنة 2008 في شأن تحويل مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية إلى شركة مساهمة. بحضــور كل من: وزير الشؤون الاجتماعية والعمل ووزير الدولة للشؤون الاقتصادية. وممثلي شركة الخطوط الجوية الكويتية.
وتناقش لجنة الشؤون الداخلية والدفاع مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تحديد العدد الذي يجوز منحه الجنسية الكويتية لسنة 2017. ومناقشة مجموعة من الاقتراحات بقوانين بشأن تعديل بعض أحكام القانون رقم (35) لسنة 1962 في شأن انتخابات أعضاء مجلس الأمة. بحـضــــــور: نــائــب رئــيــس مجـلـس الــوزراء ووزيـــر الـداخــلـيـة.
وتبحث لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد مجموعة من الاقتراحات بقوانين والاقتراحات برغبة المدرجة على جدول أعمال اللجنة. وتناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل الاقتراحات بقوانين في شأن حقوق المريض. ومناقشة الاقتراح بقانون في شأن انشاء مستشفى حكومي بمحافظة مبارك الكبير. ومناقشة الاقتراح بقانون في شأن انشاء مستشفى حكومي بمدينة صباح الأحمد. بحـضــور: وزيــــــر الــصــحــة أو مـن يـنـوب عـنـه.