قال مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية الدكتور احمد الاثري ان الهيئة اتفقت مع وزارة التربية لتدريب وتأهيل معلمي ومعلمات ادارة مدارس التربية الخاصة اضافة الى التخصصات التي تطلبها الوزارة.
وأضاف الدكتور الأثري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم عقب افتتاحه المعرض الفني المشترك ال28 بقاعة الفنون بضاحية عبدالله السالم ان "بعض المدرسين العاملين في ادارة المدارس الخاصة ليسوا من المختصين" لذا قامت الهيئة بوضح خطط التدريب وتأهيل العاملين في الادارة لكيفية التعامل مع تلك الفئة.
وعلى صعيد التعليم العام وتأهيل المدرسين الكويتيين من خريجي الهيئة اوضح الأثري ان هناك تعاون مع وزارة التربية بهذا الشأن لتوفير التخصصات المطلوبة خاصة ان وزارة التربية هي السوق الأساسي لمخرجات كلية التربية الأساسية.
وحول البعثات الدراسية ذكر الأثري انها ستشمل كل التخصصات وسيتم الاعلان عنها خلال أسبوع لبعض التخصصات فيما سيتم الاعلان عن التخصصات الاخرى في الاشهر المقبلة.
وعن المعرض الفني المشترك ال28 قال الأثري ان الجديد هذا العام هو تخصيصه لطلبة التعليم العالي ويشارك فيه طلبة وطالبات من الهيئة ومن جامعة الكويت والجامعات الخاصة بعدد لوحات فنية بلغت 179 عمل فني.
وأشار الى ان اغلب المشاركين هم من مختلف الكليات لديهم ميول فنية ابداعية "فكان لابد من الدعم وتوقير كل السبل الكفيلة بإخراج هذا الابداع الذي يرقى الى مستوى الفنانين".
من جانبه قال عميد شؤون الطلبة الدكتور حسين المكيمي في تصريح ل(كونا) ان رعاية واكتشاف الموهوبين تعد من الأهداف الأساسية لعمادة شؤون الطلبة في الهيئة لذلك تسعي لرعايتهم وتشجيع ابداعاتهم في مختلف المجالات.
وأضاف ان صقل الموهبة الفنية يحتاج الى تنمية مهارات وقدرات وتوسيع المدارك واكتساب ثقافة فنية تساعد على صقل الخبرات الفنية للارتقاء بالفكر الطلابي للوصول الى مرحلة متميزة للإبداع في التعبير بالفنون البصرية.
وأوضح ان هذا المعرض هو خلاصة تجارب وابداعات الطلبة والطالبات في الجامعات والكليات الحكومية والخاصة لعرض كل ما هو متميز في مجالات الفنون التشكيلية.
بدورها قالت عضو لجنة التحكيم والأستاذ في كلية التربية الأساسية الدكتورة عبير الكندري في تصريح مماثل ان المعرض يشكل علامة فارقة لدي الطلاب والطالبات من محبي الفنون التشكيلية كونه أساسي في تسليط الضوء على تلك الابداعات الطلابية.
وقالت انها لأول مرة تشارك الجامعات الخاصة في المعرض في دورته ال 28 اضافة الى جامعة الكويت المرافقة للمعرض منذ تأسيسه لافتة الى ان مشاركة الجامعات الخاصة هذا العام اوجد حالة من التنافس الايجابي.