أكدت جامعة الكويت اليوم الاثنين حرصها على تشجيع الباحثين وتحفيزهم بهدف تقديم البحوث والدراسات التي تثري العلم والمعرفة وتخدم المجتمع في شتى المجالات.
وقال نائب مدير الجامعة للأبحاث الدكتور طاهر الصحاف في تصريح صحافي بمناسبة الإعلان عن أسماء الفائزين بفعالية الملصق العلمي للكليات الإنسانية والعلمية للعام الأكاديمي 2016-2017 إن البحث العلمي أحد الركائز الأساسية في الجامعة.
وأضاف الصحاف أن قطاع الأبحاث يشجع ويدعم أبحاث أعضاء هيئة التدريس في الكليات والتخصصات المختلفة سواء الأساسية منها أو التطبيقية أو الإنسانية عن طريق تقديم الدعم اللازم وتوفير بيئة ملائمة لمتابعة وإنجاز المشاريع.
وأوضح أنه من هذا المنطلق نظم قطاع الأبحاث فعالية يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية للعام الأكاديمي 2016-2017 في 15 مارس الماضي بمشاركة ست كليات لهذا العام حيث تم عرض نحو 100 ملصق علمي في مختلف المواضيع البحثية.
وذكر أن القطاع نظم أيضا يوم الملصق العلمي للكليات العلمية في 22 مارس الماضي بمشاركة باحثين من خمس كليات علمية إضافة إلى مشاركة باحثين من معهد الكويت للابحاث العلمية والذين عرضوا انجازاتهم البحثية بما يقارب 130 ملصقا.
وبين أنه تم تقديم نظرة "ديناميكية" للنشاط البحثي في الكليات مدعومة بعرض لأحدث المنجزات البحثية في أجواء من الانفتاح العلمي وتبادل الآراء والمقترحات.
وقد فاز بالمركز الأول في يوم الملصق العلمي للكليات الإنسانية عن فئة أعضاء هيئة التدريس الدكتور محمود عبدالعزيز الجمل من قسم الإدارة والتسويق بكلية العلوم الإدارية.
كما فازت بالجائزة الأولى عن فئة المدرسين المساعدين سندس يوسف سليمان من قسم وحدة اللغة الإنكليزية بكلية العلوم الإدارية فيما فازت عن فئة طلبة الدراسات العليا فاطمة المطيري من قسم المناهج وطرق التدريس بكلية التربية.
وعن فئة أعضاء هيئة التدريس فاز الدكتور فراس الزعبي من معهد الكويت للأبحاث العلمية فيما فاز عبدالرحيم حضرتي من معهد الكويت للأبحاث العلمية عن فئة المدرسين المساعدين في حين فازت سارة خشيش من قسم العلوم البيولوجية بكلية العلوم الحياتية عن فئة طلبة الدراسات العليا.
ويتم خلال يوم الملصق العلمي لكليات العلوم الاجتماعية والإنسانية والكليات العلمية عرض نتائج الأبحاث والدراسات كما يمثل هذا اليوم فرصة للباحثين للاطلاع على الأبحاث في نفس المجال وتبادل الخبرات.
وتهدف الفعالية التي انطلقت في مارس الماضي برعاية مدير جامعة الكويت الدكتور حسين الأنصاري إلى تحقيق المشاركة الفعالة لأعضاء هيئة التدريس والمدرسين المساعدين وطلبة الدراسات العليا في عرض آخر مخرجاتهم البحثية وإنجازاتهم العلمية المتميزة.