أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الاثنين موقعها الإلكتروني الجديد لتقديم الخدمة الشاملة لكل أنشطتها وتعريف الجمهور بالدور الحيوي الذي تؤديه الجمعية في مجال العمل الإنساني وخدمة المجتمع.
وقالت الأمين العام في الجمعية مها البرجس لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الموقع الجديد يعتبر نافذة عرض للجمهور ومصدرا رسميا لكل ما يتعلق بالجمعية من أخبار وفعاليات وأنشطة وخدمة المحتاجين.
وأضافت البرجس أن الموقع يحتوي على واجهة إخبارية وقوائم فرعية حيث يوفر جميع المعلومات عن نشأة الجمعية وقوانينها ولجانها العاملة بأسلوب سهل ومتطور يضمن للجمهور سهولة الوصول إليها والاستفادة منها.
وأوضحت أن الموقع يتيح للمتبرعين اختيار آلية التبرع حيث تم تصنيفها تبرعات محلية تشمل الصحة والدواء والأمن الغذائي والتعليم إضافة إلى تبرعات خارجية للدول المنكوبة والحملات الطارئة.
من جانبها قالت مديرة إدارة تقنية المعلومات أوراد اليحي في تصريح مماثل إن الموقع يتيح أيضا سهولة التسجيل في الأعمال التطوعية في الجمعية والاشتراك بالدورات التي تنظمها الجمعية مثل دوره الإسعافات الأولية وقانون الإنسان الدولي وغيرها من الدورات التي تنظمها الجمعية.
وأضافت اليحي أن وجود موقع إلكتروني متكامل وتطبيق عبر الهواتف الذكية يساعد الجمعية في وصول مشاريعها المختلفة إلى شريحة كبيرة من المستفيدين مؤكدة أهمية تواصل المحسنين وأصحاب الخير مع الجمعية والتعرف على مشاريعها التنموية.
وذكرت أن الموقع وهو (krcs.org.kw) يعد نقلة نوعية للجمعية تم تصميمه وفق أحدث التقنيات باستخدام تكنولوجيا المعلومات لتبادل المعلومات والبيانات بين الهيئات والجمعيات الإنسانية لتعزيز العمل الإنساني دوليا.