كرمت (جمعية النجاة الخيرية) الكويتية اليوم الاثنين الفائزين بالدورة الخامسة لمسابقة (عبدالله المطوع) لحفظ القرآن الكريم في الاردن وعددهم 260 شخصا من أصل ثمانية آلاف طالب وطالبة شاركوا في المسابقة من مختلف محافظات المملكة.
وقال مدير ادارة التعليم الخارجي في جمعية النجاة الخيرية ابراهيم البدر في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن الجمعية كرمت 260 طالبا وطالبة هم الاوائل على دفعاتهم في شتى مناطق المملكة ومنهم من حفظ القرآن كاملا ومنهم من حفظ 20 جزءا او 15 جزءا او 10 اجزاء مشيرا الى ان جميع الطلبة الذين شاركوا في المسابقة يشملهم التكريم.
واضاف البدر الذي يرأس صندوق (عبدالله المطوع) للتفوق العلمي الذي يرتبط بجمعية النجاة باتفاقية تعاون علمي ان المسابقة تقام للعام ال26 على التوالي فيما تتكفل دولة الكويت بالمسابقة للعام الخامس على التوالي من خلال صندوق (عبدالله المطوع) لحفظ القرآن الكريم.
واكد البدر اهتمام جمعية النجاة بخدمة القرآن الكريم من خلال دعم الانشطة والمسابقات الخاصة بحفظ القرآن واحداث الاثر المطلوب في الحافظ.
واشاد البدر بالدور المهم لسفارة دولة الكويت لدى الاردن ورئيس البعثة الدبلوماسية السفير الدكتور حمد الدعيج في تسهيل مهمة الوفود الكويتية التي تزور الاردن.
وحضر الحفل من دولة الكويت مدير صندوق (عبدالله المطوع) الخيري خالد البدر ورئيس لجنة زكاة سلوى الخيرية في جمعية النجاة بدر العقيل وممثل الهيئة الخيرية الاسلامية العالمية صلاح الهاشم والمحامي عماد المطوع وراعي المسابقة عبدالاله عبدالله المطوع.
يذكر ان المسابقة جرت تحت رعاية نائب رئيس الوزراء الاردني وزير التربية والتعليم السابق الدكتور محمد الذنيبات واشراف (جمعية المحافظة على القرآن الكريم) الاردنية بحضور السفير الدعيج وراعي المسابقة عبدالاله المطوع.
يذكر ان جمعية النجاة هي جمعية كويتية غير حكومية تأسست عام 1978 وتعنى بمجال العمل الخيري من خلال تنفيذ برامج انسانية وانمائية لخدمة المجتمعات الفقيرة حول العالم.