أعلنت جمعية الهلال الأحمر الكويتي اليوم الثلاثاء تسييرها طائرة الإغاثة الأولى ضمن جسر جوي أقلعت من قاعدة عبدالله المبارك الجوية إلى مطار (مرسى مطروح) في مصر محملة بعشرة أطنان من المواد الغذائية لإيصالها إلى الشعب الليبي الشقيق.
وقال رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور هلال الساير لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن إقلاع هذه الطائرة يأتي ضمن جسر جوي بحمولة 40 طنا لتقديم المساعدات الإنسانية للشعب الليبي الشقيق في ظل الأوضاع الإنسانية هناك.
وأضاف الساير أن الطائرة تحمل على متنها عشرة أطنان من المواد الغذائية يرافقها عدد من المتطوعين الذين سيتوجهون لتسليمها للهلال الأحمر الليبي بالتعاون مع الهلال الأحمر المصري.
وأكد ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية اللازم لإيصال أكبر قدر من المساعدات الإغاثية والطبية إلى الأشقاء في ليبيا.
وذكر أن جمعية الهلال الأحمر الكويتية أعدت خطة إغاثة عاجلة لإيصال المساعدات للأشقاء في ليبيا من خلال التعاون مع السفارة الكويتية لدى القاهرة والتنسيق والتعاون مع الهلال الأحمر المصري ونظيره الليبي.
ولفت إلى أن الجمعية تقدم هذه المساهمة في إطار الجهود الإنسانية الدولية المبذولة للتخفيف من وطأة المعاناة للشعب الليبي الشقيق والحد من تداعيات الأوضاع هناك على حياة المدنيين.
وأشاد الساير بجهود وإشراف نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع الكويتي الشيخ محمد خالد الحمد الصباح والقوة الجوية بقاعدة عبدالله مبارك الجوية بتسيير الطائرات لنقل المساعدات الكويتية للاشقاء في ليبيا.
وأشار إلى أن الجمعية أخذت على عاتقها مهمة إنسانية دقيقة وسخرت لإنجاحها طاقات الشباب الكويتيين المتطوعين مؤكدا حرصها على المشاركة في الجهود الإنسانية التي تقوم بها الكويت في ضوء التوجيهات السامية بتقديم الدعم والمساندة اللازمين للشعب الليبي الشقيق.