أكدت وزارة التربية الكويتية اليوم الثلاثاء سلامة الطلبة والطالبات والمعلمين والعاملين كافة من حادث الاختناق الذي شهدته مدرسة دسمان النموذجية اليوم.
وقال وكيل التعليم الخاص والنوعي الدكتور عبد المحسن الحويلة في تصريح للصحافيين عقب زيارته المدرسة انه تم فتح تحقيق في الحادث من قبل ادارة المدرسة وسيتم استدعاء المتورطين فيه سواء من الطلبة ام العاملين بدءا من صباح يوم غد الاربعاء.
وأضاف ان 18 حالة أصيبت باختناق منهم 14 من الطلبة و4 معلمين مبينا انه تم اسعافهم على الفور والاطمئنان على سلامتهم اذ لم يصب ايا منهم بأذى.
وقال انه اطلع على التقرير الصحي لكل حالة وتأكد من السماح لجميع الحالات المصابة بالخروج بعد ان تم الاطمئنان عليها.
وبين الحويلة ان ما حصل في مدرسة دسمان اليوم وقع في يوم احتفالي متعارف عليه بين خريجي المدرسة مؤكدا ان "الحادث لن يمر مرور الكرام وسيتم احالة كل متسبب فيه الى الشؤون القانونية في الوزارة واتخاذ الجزاء المناسب بحقه".
وبين ان وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس تواصل معه فور وقوع الحادث مبينا ان "الوزير الفارس لم يستطع زيارة المدرسة لارتباطه بحضور جلسة مجلس الامة غير انه استمر بالتواصل معه حتى اطمئن على صحة المصابين وسلامتهم جميعا".
يذكر ان بلاغا ورد الى الادارة العامة للاطفاء عن وجود دخان كثيف في مدرسة دسمان النموذجية اذ تبين ان الدخان ناتج عن اشعال مجموعة من الالعاب النارية فيما قامت سيارات الاسعاف بنقل 16 حالة الى المستشفى الأميري وأخرى في سيارة خاصة وعلاج 4 حالات في الموقع ليصل الاجمالي الى 21 حالة اصاباتها تنفسية.