أكد وكيل وزارة الداخلية الكويتية الفريق محمود الدوسري اليوم الثلاثاء حرص الوزارة على افتتاح المزيد من المراكز الخدمية في المناطق المستخدمة ضمن خطة مشروعاتها التنموية الهادفة لتقديم افضل الخدمات للمراجعين.
وأضاف الدوسري في بيان صادر عن الوزارة عقب افتتاح مركز الخدمة الجديد بمجمع الافنيوز ان هذه المراكز تهدف الى تقدم مجموعة من الخدمات في مكان واحد بحيث يمكن للمراجع انجاز معاملاته بما يوفر الجهد والوقت من خلال الموظف الشامل.
وأوضح ان افتتاح هذا المركز جاء بتوجيهات من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح الذي يحرص على نشر وتطوير كل الخدمات التي تقدمها المؤسسة الامنية وايصالها الى كل مواطن ومقيم.
وأفاد بأن الوزارة تهدف لافتتاح المزيد من المراكز في المناطق المستحدثة حتى يتحقق الهدف المنشود منها والمتمثل في تقديم الخدمات بكل سهولة ويسر فضلا عن حرصها على تحديث وتطوير الخدمات المقدمة في معظم مناطق البلاد.
وأشار الدوسري الى ان هذه المراكز تقدم العديد من الخدمات في مجالات المرور وشؤون الاقامة والجنسية والادلة الجنائية وتنفيذ الاحكام والجنسية والجوازات وبلاغات التغيب والبطاقة المدنية.
من جانبه قال الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات بالوزارة اللواء الشيخ مازن الجراح ان انشاء هذه المراكز "من الأفكار المميزة" التي تقدمها الداخلية للمواطن بغية التخفيف عنه وتبسيط وتسهيل الاجراءات ذات العلاقة المباشرة مع الجمهور.
واشار الجراح الى الدور الكبير الذي تقوم به هذه المراكز في التخفيف عن الادارات المختصة بالخدمات التي تقدمها فضلا عن استفادة المواطن من التسهيلات التي تقدمها له.
وأكد الحرص الدائم على رفع مستوى الاداء وتقديم افضل الخدمات بالادارات العامة لشؤون الاقامة والمرور والجنسية والجوازات مبينا ان مراكز الخدمة اصبحت علامة بارزة ومضيئة في جهود وزارة الداخلية على طريق التيسير على المواطنين وتسهيل انجاز معاملاتهم.
من جانبه قال المدير العام للادارة العامة لمراكز الخدمة اللواء أديب السويدان ان الموظف الشامل في مراكز الخدمة يحد من الازدحام ويؤدي لانهاء المعاملة في زمن قياسي.
وأضاف السويدان ان مراكز الخدمة تسهم بدورها في الحد من مركزية العمل إذ تقدم العديد من الخدمات ذات العلاقة بالجمهور موضحا ان مواعيد العمل بمركز الخدمة الجديد في مجمع الافنيوز تبدأ من الساعة العاشرة والنصف صباحا حتى الساعة الثالثة والنصف عصرا.