أكدت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي اليوم الأربعاء حرصها على تقديم فرص التطوير والنمو التجاري للقطاع الخاص من خلال تطوير القدرات البشرية في الابتكار أو تعزيز قدرات الشركات الابتكارية.
وقال المدير العام للمؤسسة الدكتور عدنان شهاب الدين في تصريح صحافي على هامش اختتام ورشة عمل ميدانية استضافت فيها شركة السينما الكويتية الوطنية إن المؤسسة تسعى الى تنمية وتطوير قدرات البحث والابتكار في القطاع الخاص لتقديم منتجات وخدمات جديدة تخدم القطاع.
وأضاف شهاب الدين أن الورشة التي انطلقت الأحد الماضي تهدف إلى تطوير خدمات المستهلك واستحداث ابتكارات تنقل من خلالها التجربة السينمائية إلى مستوى غير مسبوق.
وأوضح أن المؤسسة تعاقدت مع أحد الخبراء الدوليين في مجال الابتكار في تطوير الخدمات للمستهلك لاستعراض الخبرات المطلوبة لتدريب وإرشاد المشاركين على الطريقة العلمية الصحيحة لتحديد أوجه التحديات واستخدام منهاج الابتكار في تحسين الخدمات.
وأفاد بأن الورشة شملت تدريب المشاركين بطريقة ميدانية من خلال التركيز على ضرورة تطوير التجربة السينمائية للجمهور في صالات السينما مبينا أن 25 موظفا من شركات القطاع الخاص وقطاعات مختلفة مثل المالية والاستثمارية والاتصالات والتطوير العقاري تم إخضاعهم للتدريب.
وذكر أن الورشة شملت تدريب المشاركين ميدانيا لتحسين التجربة السينمائية للجمهور في صالات السينما المملوكة لشركة السينما الكويتية الوطنية.
وأشار إلى أن المشاركين تعرفوا أيضا على أحدث التطورات العالمية في مجال السينما وأسس وخصائص الحل الإبداعي للمشكلات واستخدام الأدوات الصحيحة لمعالجة التحديات وإطلاق أفكار إبداعية جديدة إضافة إلى تطوير وتطبيق الحلول المثلى لشركاتهم ومشاريعهم التجارية.
من جانبها قالت المديرة العامة للقطاع التجاري بشركة السينما الكويتية الوطنية سلوى الخوري في تصريح مماثل إن تعاون السينما الكويتية مع المؤسسة من شأنه التطوير واستكمال خطط الشركة لتطوير التجربة السينمائية.
وبينت الخوري أن هذا التعاون يأتي من خلال برنامج التدريب على الابداع والابتكار لتشجيع ثقافة الابتكار الفعال وتعزيز قدرات الكوادر المحلية للمساهمة في تطوير القطاع الخاص.
وأكدت استمرار (السينما الكويتية) في تطوير خدماتها ودعم المؤسسات التي تعنى بتطوير الكوادر المحلية لافتة إلى أن هذه التجربة فريدة من نوعها وهي الثانية التي تقدمها المؤسسة لشركات القطاع الخاص في هذا الشأن.
وأنشئت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام 1976 وهي غير ربحية مكرسة لدعم التقدم والرقي في مجالات العلوم والتكنولوجيا وتشارك شركات القطاع الخاص المساهمة بنسبة 1 في المئة من صافي أرباحها السنوية لدعم أنشطة المؤسسة التي تهدف إلى تحفيز المبادرات الخلاقة وتعزيز بناء قاعدة علمية وتكنولوجية صلبة بالتزامن مع خلق بيئة صحية تشجع على الابتكار.