أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ فيصل نواف الصباح اليوم الاربعاء أن القيادة العليا للوزارة حريصة على الاستمرار بتطوير المناهج الدراسية والتدريبات الميدانية لمواكبة المتغيرات الأمنية.
ونقل بيان اصدرته الوزارة عن اللواء النواف قوله خلال حفل تخريج الدفعة ال21 من ضباط الصف (الرقباء الاوائل) من معهد ضباط الصف ان الوزارة تهدف إلى تطوير إعداد وتنمية وتأهيل العنصر البشري من رجال الأمن ليكونوا عيونا ساهرة يقظة وعقولا واعية.
ونقل اللواء النواف تحية وتهنئة نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق محمود الدوسري إلى الخريجين مؤكدا دعمهما لجهودهم حتى يكون العمل الامني متميزا شكلا ومضمونا.
وبارك للخريجين وأسرهم نجاحهم وتخرجهم ونيل شرف الانتساب الى قوة الشرطة وحثهم على أن يضعوا مصلحة الوطن نصب أعينهم وأمن المواطنين غايتهم ومحور عملهم.
ودعاهم الى تطبيق ما تعلموه والمساهمة في حفظ الامن والامان مع اخوانهم ممن سبقهم في العمل الشرطي راجيا الله تعالى أن يحفظ الكويت وقياداتها من كل مكروه.
ومن جانبه طالب مدير معهد ضباط الصف العقيد حقوقي الدكتور عبدالعزيز محمد المطيري الخريجين الالتزام بتطبيق العلوم التي تلقوها في معهد ضباط الصف على ارض الواقع والتقيد بالضبط والربط العسكري.
وأكد العقيد المطيري ان على الخريجين أن يتحلوا بالإخلاص والأمانة والصدق والشرف في خدمة الوطن وأن يؤدوا عملهم على أساس من العدل والمساواة باعتبارهم حماة الوطن وسوره المنيع.
وشدد على ان اعداد رجل الامن ينبغي أن يستند إلى ركيزتين أساسيتين هما (بناء العقل وبناء الجسد) قائلا ان "ما نشهده اليوم من نتائج لم يكن وليد الصدفة وإنما نتاج عامين من الجد والمثابرة قضاها الخريجون في هذا الصرح العلمي".
واشاد بالدور الذي تقوم به القيادة العليا للوزارة في دعم المسيرة متقدما بالشكر والتقدير للواء الشيخ فيصل النواف على ما يقدمه من دعم ومساندة.
وشهد الحفل تخريج 231 (ضابط صف) بينهم 48 عسكريا من منتسبي الحرس الوطني بحضور قائد الحماية والتعزيز في الحرس الوطني اللواء ركن فالح شجاع فالح ومدير عام اكاديمية سعد العبد الله للعلوم الامنية بالتكليف اللواء ناصر بورسلي.
وشارك بالحفل ايضا مدير عام الإدارة العامة للتدريب اللواء أنور البرجس ومدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد عادل أحمد الحشاش وقيادات قطاع التعليم والتدريب في الوزارة وقيادات من الحرس الوطني.