أعلنت وزارة النفط الكويتية اليوم الاحد مشاركتها في ملتقى الاعلام البترولي الثالث لدول مجلس التعاون الخليجي الذي يعقد في أبوظبي يومي 19 و20 أبريل الحالي بوفد يترأسه وزير النفط ووزير الكهرباء والماء عصام المرزوق.
وقالت الوزارة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الملتقى سيعقد تحت رعاية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان لافتة الى ان الملتقى سيعقد تحت عنوان (الاعلام البترولي الخليجي والاتجاهات المستقبلية للطاقة).
وأضافت ان الملتقى سيتخلله جلسات ومحاضرات وورش عمل إضافة إلى جلسة نقاش وزارية تحمل عنوان (دور الاعلام واتجاهات مستقبل السوق البترولي).
وأوضحت ان محاور الجلسة الوزارية ستناقش تكوين نظام للاعلام البترولي لأجل المؤسسات التعليمية واجتذاب الشباب إلى العمل في القطاع البترولي وتطوير وتعزيز الثقافة البترولية عبر شرائح المجتمع في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأشارت إلى ان الملتقى سيتضمن جلسة نقاشية على مستوى وكلاء وزارات الطاقة والنفط الخليجية بعنوان (ما هي أهم نجاحات قطاع النفط والغاز في دول مجلس التعاون في الحماية والمسئولية البيئية) يشارك فيها وكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح ممثلا عن دولة الكويت.
وبينت انه سيتم في الملتقى توزيع جوائز مجلس التعاون الخليجي للاعلام البترولي مشيرة إلى ان الملتقى يهدف إلى تعزيز صورة قطاع النفط والغاز في دول المجلس عالميا ونشر الثقافة البترولية والتواصل المستمر بين قطاع النفط والغاز من جهة وقطاع الإعلام المحلي والعالمي من جهة أخرى.
وذكرت الوزارة ان الوفد المرافق للوزير المرزوق يضم سفير دولة الكويت لدى الإمارات صلاح البعيجان ووكيل وزارة النفط بالوكالة الشيخ طلال ناصر العذبي الصباح ومراقب العلاقات العامة ومراقب الاعلام البترولي بالإنابة الشيخة تماضر خالد الأحمد الصباح.
يذكر ان ملتقيات الإعلام البترولية الخليجية تعقد كل سنتين في احدى دول المجلس إذ عقد الملتقى الأول في الكويت في مارس 2013 بعنوان (الإعلام البترولي بدول مجلس التعاون واقع و تطلعات) فيما عقد الملتقى الثاني في السعودية عام 2015 بعنوان (الإعلام البترولي الخليجي .. قضايا و تحديات).