أكد مدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الكويتية الدكتور أحمد الأثري ان استراتيجية الهيئة قائمة على التعاون والتواصل مع مختلف الجهات بالدولة لتأهيل الطلبة لسوق العمل.
جاء ذلك عقب توقيعه مذكرة تفاهم مع كل من برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل وإتحاد الجمعيات التعاونية تتعلق بتعيين الباحثين عن عمل في الجمعيات التعاونية بمقر برنامج إعادة هيكلة القوى العاملة.
وقال الاثري ان المذكرة تنص على التعاون بين أطرافها والتنسيق فيما بينهم من خلال تطبيق آلية مشتركة وفق أطر محددة بهدف توظيف القوى العاملة الوطنية بما يتناسب مع مؤهلاتهم وخبراتهم للحصول على الفرص الوظيفية المتاحة في الجمعيات التعاونية الإستهلاكية والإنتاجية والحرفية والنوعية.
واضاف ان الاتفاقية تهدف الى تدريبهم وتأهيلهم بالشكل اللازم للالتحاق بتلك الفرص الوظيفية وضمان الاستمرار بها.
وذكر ان الهيئة ستقوم بتنفيذ كافة متطلبات مذكرة التعاون من خلال استحداث وتطوير برامج تدريبية بمستويات دبلوم فني ومساعد فني (الثانوي والمتوسط) وذلك لتلبية وتزويد الجمعيات التعاونية بكافة الإحتياجات المطلوبة من الخريجين.
وأفاد انه سيتم ايضا إعداد آلية لتنفيذ مشروع التدريب المنتهي بالتوظيف للباحثين عن عمل في الجمعيات التعاونية واعتماده وتوفير المتطلبات المتاحة من قاعات ومدربين لإتمام ذلك.
وقال ان هذه المذكرة هي الأولى التي تجمع هذا العدد من الجهات الموقعة عليها لخدمة ابناء الوطن من الشباب لإيجاد فرص وظيفية لهم في القطاع الخاص.