قال وكيل الحرس الوطني الكويتي الفريق الركن مهندس هاشم الرفاعي اليوم الاثنين ان الحرس الوطني يعمل على صقل منتسبيه بالتدريب المتخصص وفق أحدث ما توصلت اليه العلوم الأمنية والعسكرية الحديثة بهدف حماية مقدرات الوطن.
جاء ذلك في كلمة للرفاعي خلال استقباله خريجي الدفعة ال21 من ضباط الصف (الرقباء الأوائل) من معهد ضباط الصف في وزارة الداخلية ووحدات الحرس الوطني التي شاركت في تمرين (حسم العقبان) 2017.
وأكد الرفاعي وفق بيان للحرس الوطني ان توجيهات القيادة العليا للحرس تشدد باستمرار التدريب للوصول الى مخرجات متسلحة بالعلم والمعرفة للقيام بواجباتها الموكولة إليها في الميدان بكل مهنية وحرفية وقادرة على حماية مقدرات الوطن وأرواح أبنائه.
واضاف ان الحرس الوطني ماض بتنفيذ وثيقته الاستراتيجية 2020 (الأمن أولا) والتي تركز على التدريب المتخصص الحديث الذي يتوافق مع حاجة الفرد وفق طبيعة عمله في مختلف وحدات وإدارت الحرس الوطني ووفق أفضل ما وصلت إليه العلوم الأمنية والعسكرية الحديثة.
واعرب عن تقديره للمستوى المتميز الذي ظهر به منتسبو الحرس الوطني المشاركون بتمرين حسم العقبان خلال تنفيذ المهام الموكلة إليهم في التمارين الميدانية وتأمين البنك المركزي وتنفيذ خطة الأمطار.
وهنأ الخريجين ونقل إليهم تحيات القيادة العليا للحرس الوطني ممثلة برئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي الصباح ونائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.