وجه النائب د. عبدالكريم عبدالله الكندري سؤالا إلى وزير الأوقاف والشئون الإسلامية ووزير الدولة لشئون البلدية، قال فيه لذلك بالرجاء افادتي بالتالي: 
1. ما هو عدد قنوات تصريف مياه الامطار وقنوات الصرف الصحي التي تصب في البحر؟
2. هل تراقب الهيئة على هذه القنوات بشكل دوري؟ إذا كانت الإجابة بنعم بالرجاء موافاتي باخر ثلاثة تقارير؟ وما هي الإجراءات المتخذة لوقف قنوات الصرف الصحي التي تصب بالبحر؟
3. هل تم اغلاق قنوات تصريف مياه الامطار بسبب تجاوزات بيئية؟ إذا كانت الإجابة بنعم بالرجاء تزويدي بعددها والمخالفات المسجلة؟
4. هل هناك قنوات تصريف لمخلفات المصانع والورش الصناعية التي تصب في البحر؟ إذا كانت الإجابة بنعم هل تم رصدها وهل اتخذت الهيئة الإجراءات اللازمة اتجاهها؟
5. هل تقوم الهيئة بمراقبة مخالفات تفريغ الناقلات لحمولتها المائية في المياه الكويتية؟ هل تم تسجيل مخالفات بحق الناقلات؟ وكم عدد هذه المخالفات خلال عام 2016؟
6. تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية حالة غير طبيعية لتلوث مياه البحر في ميناء الشويخ؟ هل تم رصد هذه الحالة؟ وماذا اسفرت عنه نتائج الفحص؟
7. تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية فيديو يوضح سكب مواد بيضاء اللون في مياه البحر بجانب المركز العلمي في منطقة السالمية؟ هل قامت الهيئة بالتحقيق في هذه الواقعة؟ وما هي الإجراءات التي قامت الهيئة باتخاذها؟
8. بالرجاء تزويدي بكافة العقود التي ابرمتها الهيئة مع الشركات والجهات الحكومية والغير حكومية لتنظيف ومعالجة البيئة البحرية؟ وقيمة هذه العقود؟ وما تحقق منها؟
9. هل قامت الهيئة بالتحقيق في سلامة الأسماك الكويتية؟ بالرجاء تزويدي بالتقارير الصحية والبيئة والتدابير المتخذة؟
10. ما هي الإجراءات المتخذة لمعالجة حالة نفوق الأسماك ؟