أقام الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الكويتي لقاء تنويريا لمديري إدارات التدريب وتقنية المعلومات لدى الجهات الحكومية بغية التعريف بنظام التدريب الإلكتروني الذي سيعتمد كأداة إضافية للتدريب الخاص بتقنية المعلومات.
وقال المدير العام للجهاز بالإنابة قصي الشطي في بيان صحافي اليوم الثلاثاء إن (تكنولوجيا المعلومات) سيوفر هذا النظام لجميع الجهات الحكومية كافة عبر إدارة التأهيل وإعداد الكوادر البشرية في الجهاز المركزي بالتعاون مع (شركة تراك للحلول التعليمية) المتخصصة في هذا الشأن.
وأضاف الشطي أن مشروع نظام التدريب والتدريب الإلكتروني يعتبر خطوة استراتيجية في مجال التدريب والتطوير الوظيفي وسابقة في القطاع الحكومي في مجال تقنية المعلومات وخصوصا مع توفير نظام إدارة تدريب مطور خصوصا ليناسب العملية التدريبية الموجهة من الجهاز لجميع الجهات الحكومية.
وذكر أن نظام التدريب الإلكتروني سيعمل على تنظيم العملية التدريبية ومتابعة المتدربين وتوفير برامج تدريبية خاصة بتقنية المعلومات على مستوى عالمي معتمد من قبل الشركات العالمية صاحبة الاعتمادات للشهادات والامتحانات الدولية لتقنية المعلومات.
وقدمت شركة (تراك للحلول التعليمية) المنفذة للنظام عرضا توضيحيا لعملية التدريب الإلكتروني ومزايا الدورات في اللقاء التنويري إضافة الى طرق التسجيل والترشيح من موقع التدريب الخاص ب(تكنولوجيا المعلومات) عبر شبكة الإنترنت من أي مكان وباستخدام الحواسب أو الأجهزة اللوحية أو الهواتف الذكية.
وأكدت ضرورة تعاون جميع منسقي الجهات الحكومية في الاستخدام الصحيح للنظام للحصول على الأهداف المتوقعة ولتدريب أكبر شريحة من الموظفين مشيرة إلى أنها ستوفر دورات تجريبية خاصة بالمنسقين لتعريفهم وتدريبهم على هذا النظام.
يذكر أن الجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الذي أنشئ بمرسوم عام 2006 يختص بوضع خطط وسياسات تكنولوجيا المعلومات على المستوى الوطني والاشراف على تنفيذ خطة ومشاريع الحكومة الالكترونية.
ويقوم الجهاز بإدارة (البوابة الالكترونية الرسمية للدولة) وتدريب الكوادر البشرية العاملة في مجال وصناعة التكنولوجيا وتنمية قدراتها إلى جانب التوعية العامة بتكنولوجيا المعلومات واستخدامها لدى كل فئات المجتمع.