شق شيكاجو بولز بهجوم متوازن بقيادة المخضرم راجون روندو طريقه نحو الفوز 111-97 على بوسطن سيلتيكس ليتقدم بشكل مفاجئ 2-صفر على المصنف الأول في الجولة الأولى للأدوار الاقصائية بدوري كرة السلة الامريكي يوم الثلاثاء.

ويسعى بولز، الذي حقق 41 انتصارا مقابل 41 هزيمة في المرحلة التمهيدية للموسم، لأن يكون سادس فريق فقط في التصنيف الثامن يتخطى المصنف الأول في الجولة الأولى.

كما سيصبح أول فريق يفعل ذلك منذ أن فاز فيلادلفيا سيفنتي سيكسرز على بولز نفسه في الأدوار الاقصائية عام 2012. وستقام المباراة الثالثة بينهما في السلسلة التي تحسم على أساس الأفضل في سبع مباريات في شيكاجو يوم الجمعة.

واستغل بولز العديد من الطفرات السريعة ليسيطر على المباراة كان آخرها عندما سجل عشر نقاط متتالية ليتقدم بفارق 19 نقطة في الربع الأخير. وسجل دوين ويد ثماني نقاط من العشر.

وأنهى روندو، الذي سبق له الفوز بالدوري مع سيلتيكس، المباراة مسجلا 11 نقطة كما مرر 14 كرة حاسمة واستحوذ على تسع كرات مرتدة.

وأحرز بليك جريفين 24 نقطة ليقود لوس انجليس كليبرز للفوز 99-91 على يوتا جاز في المباراة الثانية بينهما ويعادل سلسلة الجولة الأولى في القسم الغربي 1-1.

وسجل ديمار ديروزان 23 نقطة ليتغلب تورونتو رابتورز 106-100 على ميلووكي باكس ليتعادل الفريقان 1-1 في القسم الشرقي.