أعلن المدير العام لبلدية الكويت المهندس أحمد المنفوحي أن الفرق الميدانية المتخصصة ماضية في عمليات إزالة المخيمات وتنظيف مناطق البر مؤكدا ضرورة الانتهاء من تلك العمليات خلال مدة لا تتجاوز الشهر.
وقال المنفوحي في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن الإدارات المتخصصة مطالبة بتطبيق القانون بشأن عدم استرداد قيمة تأمين المخيم الربيعي إلا بعد استخراج صاحب المخيم شهادة نظافة الموقع وخلوه من أي مخلفات.
وأضاف أن تنظيم تراخيص المخيمات الربيعية وتحديد فترة إقامتها والتزام أصحابها بإزالتها وعدم ترك أي مخلفات تهدف في المجمل إلى المحافظة على البيئة البرية وعدم الإضرار بها.
من جانبها بينت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت ان فرق الإزالة أزالت حتى الآن أكثر من 652 مخيما ربيعيا مؤكدة أن عمليات التنظيف والازالة للمخيمات مستمرة يوميا.
وأوضحت أن فريق الطوارئ بفرع بلدية محافظة الفروانية أزالت 36 مخيما حيث رصد المفتشون في الفريق 20 مخيما في بر منطقة عبدالله مبارك وعلى الفور تم رفعها وإزالتها إلى جانب رفع عدد 16 مخيما بجوار سور جامعة الشدادية.
وأشارت الإدارة إلى أن مراكز النظافة العامة وإشغالات الطرق في فرع بلدية محافظة الأحمدي تعمل على قدم وساق للحد من الظواهر السلبية الناتجة عن فترة التخييم من ترك المخلفات المستخدمة أثناء فترة التخييم (مطلع نوفمبر حتى نهاية مارس).
ولفتت إلى رفع وإزالة 140 مخيما و85 خيمة كما تم الإفراج عن 136 تأمينا بعد التأكد من إزالة المخيمات وتنظيف مواقعها كاملة مبينة أن مراكز النظافة العامة وإشغالات الطرق بفرع بلدية محافظة الجهراء أزالت 476 مخيما فضلا عن الإفراج عن 137 تأمينا بعد التأكد من إزالة المخيمات وتنظيف مواقعها كاملة.