قتل ستة اشخاص واصيب اكثر من ثلاثين اخرين بجروح الاربعاء اثر انفجار عبوة ناسفة في احد أحياء مدينة حلب في شمال سوريا، وفق ما أورد التلفزيون السوري الرسمي.

وقال المرصد السوري لحقوق الانسان ان الانفجار حصل خلال مراسم تشييع، ولم يتضح ما اذا كان ناتجا عن قنبلة بحوزة أحد المشيعين، او عن عبوة قديمة في المكان.

وافاد التلفزيون في شريط اخباري عاجل عن "ارتقاء ستة شهداء واصابة 32 بانفجار عبوة ناسفة في حي صلاح الدين" الذي يسيطر عليه الجيش السوري بالكامل منذ خروج مقاتلي المعارضة من المدينة في كانون الاول/ديسمبر الماضي.

واشار رئيس الطبابة الشرعية في مدينة حلب هاشم شلاش لوكالة فرانس برس الى "نقل 32 مصاباً الى مشفى الجامعة في المدينة، اثنان منهما في العناية المركزة".

وقال شاهد عيان لوكالة فرانس برس إن "الانفجار حدث خلال تشييع احد مقاتلي القوات الرديفة (الموالية للقوات الحكومية) في الحي، من دون ان تتضح اسبابه".

وقال مدير المرصد السوري لحقوق الانسان رامي عبد الرحمن لفرانس برس ان العبوة "انفجرت بعد خروج المشيعين من المسجد"، موضحا انه "لم يتضح ما اذا كانت (العبوة) بحوزة المشيعين ام انها من مخلفات الحرب".

وتمكن الجيش السوري وحلفاؤه بدعم روسي في 22 كانون الأول/ديسمبر من السيطرة على كامل مدينة حلب، في انجاز ميداني هو الابرز لدمشق منذ اندلاع النزاع السوري قبل ستة أعوام.

ومنيت الفصائل المعارضة بضربة قاضية جراء خسارتها الاحياء الشرقية من حلب والتي كانت تحت سيطرتها منذ صيف العام 2012.