أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية الكويتية اليوم السبت تنظيم ورشة عمل حول إدارة الأصول بالتعاون مع شركة (جيه.بي.مورغان) لإدارة الأصول يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.
وقال مدير عام المؤسسة حمد الحميضي في تصريح صحفي ان الورشة تأتي في إطار استراتيجية المؤسسة الرامية إلى تنمية كفاءة وقدرات العاملين بها من خلال تعريفهم بتجارب وأساليب عمل واستراتيجيات المؤسسات الرائدة في قطاع الخدمات المالية ومنها إدارة الأصول.
وأشار الحميضي إلى أن الورشة موجهة للعاملين في قطاعي الاستثمار والعمليات في المؤسسة وموجهة أيضا إلى وزارة المالية والهيئة العامة للاستثمار والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية وشركة وفرة للاستثمار الدولي.
وأضاف أن الورشة ستكون الأولى في سلسلة ورش عمل متخصصة تستضيف فيها المؤسسة خبراء مختصين في قطاع الاستثمار والخدمات المالية من مؤسسات عالمية عريقة موضحا انه سيدير الورشة أربعة خبراء من (جيه.بي.مورغان) وان اليوم الأول سيتضمن التوزيع الاستراتيجي للأصول وأسواق المال فيما يغطي اليوم الثاني آلية اختيار مدراء صناديق التحوط واستراتيجيات العائد الثابت.
يذكر ان (جيه.بي.مورغان) لإدارة الأصول تدير إجمالي أصول تبلغ 8ر1 تريليون دولار وهي أحد أذرع شركة (جيه. بي. مورغان تشيس آند كو العالمية) للخدمات المالية التي يبلغ حجم أصولها 5ر2 تريليون دولار ومقرها نيويورك.