اشاد مبعوث الرئيس الامريكي الخاص للتحالف الدولي لمكافحة ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) بريت ماكغورك اليوم الاحد بجهود دولة الكويت في تقديم المساعدات للدول المنكوبة وتلك التي تعاني من النزاعات المسلحة.
وقال ماكغورك في تصريح صحافي عقب لقائه والوفد المرافق له رئيس مجلس ادارة جمعية الهلال الاحمر الكويتي الدكتور هلال الساير ان الاعمال الانسانية التي تقوم بها دولة الكويت "كبيرة" معربا عن امله بأن تحذو بقية الدول حذوها في تقديم المساعدات الانسانية والاغاثية للمتضررين والمحتاجين.
واضاف ان دولة الكويت ومن خلال جمعية (الهلال الاحمر) بذلت "جهودا كبيرة" لايصال المساعدات الانسانية للنازحين العراقيين في المحافظات العراقية واللاجئين السوريين في دول الجوار فضلا عن المساعدات الموجهة للشعب اليمني.
من جانبه اعرب الدكتور الساير في تصريح مماثل عن استعداد (الهلال الاحمر) للتعاون والتنسيق البناء مع المنظمات الانسانية والمجتمعية لمواصلة دورها الانساني والاغاثي.
واوضح الساير ان الاجتماع تطرق الى جهود الجمعية تجاه الاستجابة للكوارث وتقديمها للمساعدات للنازحين العراقيين في بغداد واقليم كردستان.
وأفاد بأن الجمعية قدمت نحو 40 طنا من الادوية واكثر من 80 الف سلة غذائية للنازحين في العراق فضلا عن بناء خمس مدارس الى جانب دعم المستشفيات لعلاج النازحين.
وأكد حرص (الهلال الاحمر) على بناء وتعزيز شراكاتها مع المنظمات الانسانية في العراق لاسيما المعنية بالعمل التنموي والانساني فضلا عن حرصها على تقديم مختلف المساعدات الاغاثية للاجئين والنازحين جراء الحروب والنزاعات لتقليص الآثار النفسية والاجتماعية والمادية والصحية الناجمة عن هذه الظروف الصعبة.