وقع المعهد العربي للتخطيط اليوم الثلاثاء مذكرة تفاهم مع المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات تهدف الى تعزيز التعاون في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وقال المدير العام للمعهد الدكتور بدر مال الله في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن المذكرة تعتبر إنطلاقة جديدة لزيادة التعاون والتنسيق فيما يتعلق بالأنشطة الإنمائية في المنطقة العربية.
وأضاف مال الله أن مؤسسة ضمان الاستثمار لديها دور كبير في دعم جهود التنمية والاستثمار في المنطقة العربية لاسيما أنها تتميز بمستواها العالي في تنفيذ الممارسات الجيدة على صعيد الأنشطة والإدارة موضحا أن مذكرة التفاهم سيكون لها آثار إيجابية كبيرة في تفعيل وتنشيط دور المعهد الإنمائي في المنطقة العربية.
بدوره قال مدير عام المؤسسة العربية لضمان الاستثمار فهد الابراهيم في تصريح مماثل ل(كونا) إن المؤسسة لديها علاقات متميزة ووثيقة مع (المعهد العربي) مبينا ان مذكرة التفاهم ستساهم في تطوير العلاقات بشكل أكبر.
وأكد الابراهيم أن هذا التعاون سيساهم في تطوير مستوى تقديم الخدمات والتعاون والتدريب بين المؤسسة والمعهد العربي وسيكون عاملا أساسيا في دفع وتشجيع العمل العربي المشترك ورفعه إلى درجات متقدمة.
يذكر ان المعهد العربي للتخطيط بدولة الكويت هو مؤسسة عربية انمائية مستقلة غير ربحية تأسست عام 1972 وتهدف الى دعم جهود التنموية في الدول العربية من خلال المساهمة في بناء القدرات البشرية الوطنية وتعزيز الاداء المؤسسي.
وتأسست المؤسسة العربية لضمان الاستثمار وائتمان الصادرات عام 1974 كهيئة إقليمية مشتركة بعضوية 21 دولة عربية وأربع مؤسسات مالية عربية مشتركة تقوم بدورها في تشجيع الاستثمار في الدول العربية وتنمية صادرات المنطقة إلى كل الأسواق ودعم التنمية الاقتصادية والاجتماعية عموما عبر مجموعة من الخدمات.