شاركت دولة الكويت ممثلة في الهيئة العامة للصناعة وعدد من الشركات الكويتية المتخصصة بمجالات البناء والانشاء اليوم الثلاثاء في فعاليات المعرض الدولي للبناء والتشييد (بيغ 5) بمدينة الدار البيضاء بالمغرب.
وقال مدير المعرض أندري بيرت في تصريحات صحفية ان هذه التظاهرة التي يشارك فيها 120 عارضا من 20 دولة وتنظمها شركة (دي أم جي للفعاليات في الشرق الاوسط واسيا وشمال افريقيا) تمثل مناسبة للشركات العاملة في قطاع الانشاءات لعرض منتجاتها والانفتاح على الاسواق الاقليمية والدولية.
واشار الى ان المعرض سينظم سلسلة من اللقاءات والندوات حول الاسواق الرائدة عالميا في مجال الانشاء والطاقة والتبليط والفندقة والديكور الداخلي بالإضافة الى عرض للحلول المبتكرة في مجال الانشاء والبناء في اكثر من 20 دولة منها ايطاليا والمانيا والصين وتركيا والامارات.
ومن جانبه قال نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية بالهيئة العامة للصناعة رئيس الوفد الكويتي محمد فهاد العجمي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) "ان غايتنا من المشاركة في هذا المعرض الهام هي البحث عن فرص لدخول الصناعة الكويتية الى السوق المغربية والاسواق المجاورة الاقليمية والاوروبية".
واضاف ان المعرض يتيح للشركات الكويتية عرض منتجاتها على نطاق واسع كما يمكنها من عقد صفقات وابرام شراكات وتبادل الخبرات مع الدول والشركات العالمية المشاركة بالمعرض لافتا الى ان هذه المشاركة تأتي تمهيدا لمشاركات اكبر في المستقبل.
واوضح ان الهيئة العامة للصناعة تقدم دعما للمنشآت الكويتية يصل الى 100 بالمئة من القيمة الايجارية وتحمل تكاليف شحن المعروضات من اجل الوصول بالمنتجات الكويتية الى الاسواق الاقليمية والدولية.
ويشارك في الجناح الكويتي عدد من الشركات الكويتية المتخصصة بمجال الانشاء مثل شركة شواطئ الخليج للادوات الصحية ومواد البناء (اكواسان) والشركة الاهلية للكيمياويات وشركة هندسة وصيانة التكييف (داكسو) وشركة الوسول لانتاج شرائح الشتر وشركة صناعة التبريد والتخزين (كولكس).
كما يشارك بالمعرض وفد الهيئة العامة للصناعة المكون من نائب المدير العام لتنمية الصادرات الصناعية محمد فهاد العجمي رئيس الوفد وعضوية كل من مدير ادارة الانتاج والفرص الاستثمارية بالتكليف ناصر بندر المطيري واختصاصي تنظيم وتخطيط المعارض سلوى سبتي العنزي.
يذكر ان المعرض الذي يستمر حتى 27 ابريل الجاري يمثل منصة دولية للاعمال والتواصل وتبادل التجارب بين الخبراء والشركات الرائدة عالميا في مجال الانشاء وتقنيات الاتصال المتطورة واحدث التوجهات المتبعة في صناعة البناء وكذلك السبل المعتمدة لتأمين سلامة وجودة البناء.