أكد النائب شعيب المويزري استحقاق الاستجواب الذي قدمه إلى وزير الدولة لشؤون الإسكان ياسر أبل، كاشفا عن تقديم استجوابين آخرين لاثنين من الوزراء خلال الأسبوعين المقبلين.
 
وقال المويزري في تصريح بمجلس الأمة إن الاستجواب مكون من 4 محاور وهو استحقاق لأن المواطنين يعانون من أزمة السكن ولم تتقدم الحكومة بالحلول المتكاملة برغم توفر المال والأراضي.
 
ولفت إلى أن 400 ألف مواطن محرومون من حقهم الدستوري بالحصول على السكن، مبينا أن المحاور وافية وآخر محور أضيف اليوم يتعلق بحديث مدير مؤسسة الرعاية السكنية خلال جلسة اليوم.
 
وأضاف أن مدير المؤسسة قال إن عدد الوحدات السكنية التي تعرضت لمشاكل 4452 بينما أفاد وزير الإسكان في رده على سؤال لأحد النواب بأن العدد هو 600 مسكن فقط، معتبرا أن هذا التناقض والتضليل غير مقبول.
 
ووصف العرض الذي قدمه الوزير خلال الجلسة بأنه إنشائي لا يسمن ولا يغني من جوع، موضحا أنه سيتقدم الأسبوع المقبل استجوابا لوزير ثان قصر في أداء واجباته.
 
وأضاف أنه في الأسبوع الذي يليه سيكون هناك استجواب لوزير ثالث قصر أيضا بأداء واجباته، مؤكدا أن الحبل على الجرار لأي وزير يقصر في أداء واجباته.
 
وقال المويزري "من يلتزم بواجباته تجاه البلد والشعب فأنا أول من يقف معه، أما من يقصر فلا نمانع أن نقدم في كل أسبوع استجوابًا لكل الوزراء، مؤكدا أنه لا يستهدف شخص الوزير وأن كل من يقصر فسيقع تحت المساءلة.