أطلقت جمعية الهلال الأحمر الكويتية اليوم الخميس حملة تبرعات في مجمع 360 لمساعدة نحو 14 مليون يمني تأثرت أوضاعهم نتيجة الأزمة الأخيرة في بلادهم.
وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن حملة التبرعات التي تستمر ثلاثة أيام تعتبر امتدادا لحملات سابقة تهدف إلى مساعدة الشعب اليمني الشقيق.
وأضاف الحساوي أن هذه الحملة كانت قد بدأت في مقر الجمعية في وقت سابق ثم انتقلت إلى مجمع الأفنيوز وأخيرا في مجمع 360 داعيا أهل الخير إلى تلبية النداء بتوفير الاحتياجات الأساسية مثل خدمات الصحة والتعليم والمياه وغيرها من المتطلبات الأساسية للأشقاء اليمنيين.
وذكر أن الجمعية استطاعت من خلال تبرعات أهل الخير لليمن أن تتكفل بعلاج عدد من اليمنيين في محافظة سبأ مشيرا إلى تنفيذها 81 عملية ترقيع طبلة أذن و 55 عملية عظام ومفاصل و 64 عملية شبكية عيون.
وأفاد بأن الجمعية ستنفذ أيضا جملة من المشاريع الصحية والإنسانية في عدد من المحافظات اليمنية في القريب العاجل منها مخيم جراحي في عدن يشمل أمراض العظام والمفاصل وشبكية العين والمخ والأعصاب.
وبين أن الجمعية ستوزع 500 كرسي متحرك و1000 زوج من العكازات في سبأ وعدن وتركيب أطراف صناعية ل33 جريحا في عدن لافتا إلى أن الجمعية ستشتري مولدات كهربائية لأربع مستشفيات بمحافظتي عدن وتعز وتجهيز ثمانية مستشفيات ميدانية.
وأشار الحساوي إلى أن جمعية الهلال الأحمر الكويتية ستقوم بإصلاح وترميم مركز الغسيل الكلوي بمدينة عدن وغيرها من المشاريع التي ستنفذ خلال الأيام المقبلة.
وأكد أهمية التعاون مع القطاع الخاص بما يعود بالنفع على الجهود التي تقوم بها الكويت في الأعمال الانسانية والخيرية مشيدا بجهود مجمع 360 من خلال تبني حملة التبرعات التي تنظمها الجمعية.