تنطلق غدا (الاثنين) أنشطة مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة 2015 «KIHSE-2015» تحت رعاية رئيسية من مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة، وتستمر فعاليات المؤتمر على مدار يومين كاملين في فندق ريجنسي الكويت تحت شعار «يمكننا أن نحدث فرقا في عالمنا»، ورعاية كريمة من وزير النفط ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة الدكتور على صالح العمير.
وبهذه المناسبة قالت رئيس اللجنة التنظيمه للمؤتمر ومستشار البيئة والصحة والسلامة فى مؤسسة البترول الكويتية دكتورة فاطمة الشطي في بيان صحافي، أن المؤتمر سوف يستضيف اكثر من 70 متحدثا وخبيرا عالمي ومحلي للتحدث عن تجارب ودروس نجاح يستفاد منها في تطوير المنشآت النفطية وللتحدث حول المعايير البيئية المتبعة في القطاع النفطي العالمي والمحلي، مشيرة الى ان المؤتمر يهدف في الاساس الى تعزيز التزام الكويت بأعلى معايير الصحة والسلامة والبيئة.
وأضافت الشطي ان المحافظة على الصحة والسلامة والبيئة، تحظى على الأولوية الكبرى في الاهتمام بين الشركات النفطية في العالم، لافتة الى ان الصحة والسلامة تأتي في مقدمة اولويات القطاع النفطي الكويتي، حيث نَسْعى في الكويت ان تكون لنا الريادة في ذلك المجال الاستراتيجي، متمنية ان تسجل الكويت أَداءا متميزا في هذا المجال، لاسيما وأننا في الطليعة مع من يهتم بالإنسان والبيئة.
وقالت ان مؤسسة البترول الكويتية تعمل وفق التوجهات الاستراتيجية 2030، لتحقق الريادة على مستوى العالم ما بين الشركات في مجالات الصحة والسلامة والبيئة، مؤكدة انها تعمل على تحقيق تلك الاستراتيجية بتفعيله شراكة ما بين مختلف المؤثرين في مجال البيئة في دولة الكويت سواء في القطاع النفطي او الهيئة العامة للبيئة لرفع مستوى الوعي والتثقيف لتطبيقات وعلوم البيئة والعمل في مكافحة مخاطر التلوث البيئي.
ولفتت الشطي الى ان مؤسسة البترول وشركاتها على تطبيق الاليات والمعايير الهامة لضمان سلامة الانسان والبيئة بما يعزز جهود المحافظة على الانسان وحماية البيئة والطبيعة، مشيدة باستخدام الانظمة المتكاملة للاهتمام بسلامه الانسان والبيئة وكافة الانشطة، مؤكدة على توافر تلك الاليات  في مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها النفطية التابعة العاملة داخل وخارج الكويت.
وتوقعت الشطي أن يتحول المؤتمر إلى محفز كبير للتوعية بشؤون الصحة والسلامة والبيئة، ليس فقط في قطاع النفط، ولكن أيضا في جميع الأنشطة الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، ولخلق ثقافة الالتزام بمجتمع صديق للبيئة، يتمتع بأعلى معايير الصحة والسلامة.
وأشارت الشطي الى انه وبالإضافة إلى الدعم الكامل والتأييد من قبل مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها ألتابعة حظي هذا الحدث ذو المستوى العالمي باهتمام لافت من قبل الشركات والمؤسسات العاملة في قطاع النفط والغاز في الكويت وفي منطقة دول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن أجزاء أخرى من العالم. 
وبينت ان المعرض المتخصص المرافق للمؤتمر سوف يفسح المجال أمام أكثر من 50 شركة لعرض أحدث التقنيات والخدمات في قطاعات الصحة والسلامة والبيئة، حيث ان المعرض سوف يستضيف شركات وطنية وإقليمية ودولية اغتنمت الفرصة لتسويق أحدث منتجاتها وخدماتها في مجالي الصحة والسلامة والبيئة.
وحول المسارات التي سوف يناقشها المؤتمر ذكرت الشطي ان جدول اعمال المؤتمر يتناول 3 مسارات رئيسية هي الصحة والسلامة والبيئة، إضافة إلى عدد من الجلسات العامة بحيث أنه يوفر تغطية في العمق لأهم المواضيع المتعلقة بتطوير ثقافة مستدامة للصحة والسلامة والبيئة.
واختتمت الشطي حديثها قائله سيتحول مؤتمر ومعرض الكويت الدولي للصحة والسلامة والبيئة «KIHSE-2015» إلى منصة للتلاقي والتواصل بين شركات النفط المعنية والموردين المحتملين وأعضاء المجتمع المدني الذين سوف يستفيدون جميعا من التقدم الملحوظ الذي تشهده الكويت في مجالات الصحة والسلامة والبيئة».