تنظم وزارة الصحة الكويتية ممثلة في مجلس أقسام الأمراض الجلدية والتناسلية بعد غد الثلاثاء المؤتمر العلمي التاسع لاستخدامات الليزر الطبية في علاج الأمراض الجلدية ويستمر ثلاثة أيام.
وقال المنسق العام للمؤتمر واختصاصي الأمراض الجلدية في مستشفى الفروانية الدكتور عمر شمس الدين في تصريح صحافي اليوم الأحد إن المؤتمر سيبحث من خلال 12 ورشة عمل وأربع دورات تدريب أحدث سبل استخدامات الليزر الطبية في علاج الأمراض الجلدية.
وأضاف شمس الدين أن المؤتمر سيتطرق كذلك إلى آخر الاكتشافات العلمية لتشخيص الأمراض وعلاجها لاسيما منها الأمراض الوراثية والوحمات الصبغية والدموية والأكزيما البنيوية والبهاق والصدفية.
ولفت إلى حرص الوزارة على دعم التدريب والتعليم الطبي المستمر بهدف تطوير أداء العاملين بالوزارة وإكسابهم المعلومات المتجددة لأنها الركيزة الأساسية للنهوض بالخدمات الصحية ووسيلة تطوير فعالة للمرافق الصحية وأشار إلى أهمية المؤتمرات العلمية في صقل خبرات الأطباء الكويتيين وتعزيزها في بمجال استخدامات الليزر الطبية مبينا أن استخدامات الليزر تعالج أكثر من 30 في المئة من المرضى المترددين على أقسام الجلدية في الوزارة في حين يراجع أكثر من 300 ألف مريض عيادات امراض الجلدية سنويا.
يذكر أن المؤتمر يعد الأكبر من نوعه على مستوى الشرق الأوسط والمتخصص في الأمراض الجلدية وتميزت دوراته السابقة ببرامج علمية مواكبة لآخر المستجدات العالمية المتعلقة بالأمراض الجلدية.