وجه النائب محمد الدلال سؤالا إلى وزير الصحة عن نفوق الأسماك قال فيه : برزت في الأيام الماضية ظاهرة صحية وبيئية خطيرة من خلال نفوق الأسماك والأحياء البحرية في مياة البحر بالكويت، ولظاهرة نفوق الأسماك والأحياء البحرية أثار سلبية عديدة على الأنسان والبيئة بشكل عام. لذا يرجى إفادتى وتزويدى بالآتى :
1 -هل قامت الوزارة بعمل تحقيق بشأن حادثة نفوق الأسماك والأحياء البحرية مؤخرا وما نتائج التحقيق أن وجد؟. 2 -هل سبق للوزارة أن قامت بالمتابعة والتحقيق بشأن أثر الملوثات الناتجة عن مخلفات ( المصانع، الصرف الصحى..... إلخ ) على البيئة البحرية وبالأخص نفوق الأسماك والأحياء البحرية وما هي نتائج تلك الدراسات؟. 
3 -ما هي خطوات وزارة الصحة للمحافظة على الصحة العامة نتيجة لحادثة التلوث البحرى ونفوق الأسماك والأحياء البحرية وما هي توجهات الوزارة للمواطنين والمقيمين في هذا الخصوص؟.
4 هل ثبت للوزارة أو وصل إلى حد علمها رسميا وجود أمراض أو أعراض مرضية ناتجة عن تناول الأسماك أو الأحياء البحرية النافقة نتيجة للتلوث القائم وما هي تلك المعلومات وما هو دور الوزارة في التعامل معها؟.
5- ما هي إجراءات الوزارة للتنسيق مع الأجهزة المختصة الأخرى كالهيئة العامة للبيئة وبلدية الكويت ووزارة الأشغال وغيرهم من الجهات المختصة للتعامل والتصدى لظاهرة نفوق الأسماك والأحياء البحرية؟.