للعام الرابع على التوالي عقد مجلس الامة امس برلمان الطالب، وكانت من اطرف المداخلات قول الطالبة فاطمة العصيمي: أنصح بإغلاق كاميرات المراقبة في «الشدادية» وعمل رقية شرعية للجامعة لأن يمكن سبب الحرائق هو الجن.
من جانبها، قالت  الطالبة ريم البديوي: طفل مقنع حرق غرفة في مدرسة تم كشفه في اليوم الثاني  بينما جامعة الشدادية احترقت مرات ومرات دون كشف الفاعل. وقال الطالب محمد نبيل العازمي: نحن كبرلمان طلابي للسنة الرابعة ونحن نتحدث عن جامعة الشدادية وأصبح البرلمان لطرح القضايا وليس لحلولها.
بدوره قال الطالب حمدان بوقماز : في 2017 في قاعة عبدالله السالم يقف طالب من أبنائكم ويقول ما زالت هناك مشاكل تكييفات وحمامات . وقالت  الطالبة آية الزامل: وزراء التربية يتغيرون لكن لاشيء يتغير معهم.. أين “ميزانية المدارس”.. وهل تنتظرون أن تُهدم على رؤوسنا ؟!
وكان انخفاض المعدلات وضيق الوقت وتزاحم المواد أبرز السلبيات التي سجلها الطلبة على نظام الفترتين المطبق حاليا ودعوا مسؤولي التربية لإلغاء نظام الفترتين والعودة للأربع فترات لتجنب الآثار السلبية التي وقعت عليهم.
وطالبوا بتغيير نظام توزيع الدرجات ليتمكنون من التقييم الدوري لمستواهم والسماح بالاطلاع على الاختبارات بعد النتائج وطالبوا ببيئة مدرسية جاذبة وإعادة النظر في نسب القبول بالجامعة وأكدوا ضرورة اختيار المعلمين أصحاب الكفاءات العلمية لاصلاح المسار التعليمي وايصال المعلومة للطالب وانتقدوا اعتماد المناهج الدراسية على الكم وليس الكيف وعدم تنوع طرق وأساليب التدريس وأثر ذلك على الفهم والاستيعاب