أخذت قضية اغتيال المواطن الكويتي محمد متعب الشلاحي في اسطنبول، بعدا جديدا، بعد سؤال تقدم به النائب محمد الدلال أمس  بشآن المعلومات الرسمية الواردة من أنقرة وسفارة دولة الكويت هناك.
ووجه النائب الدلال سؤالا إلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد عما تداولته وسائل الإعلام عن خبر قيام مجهولين بإغتيال رجل أعمال كويتي (السيد محمد متعب الشلاحى رحمه الله) في تركيا – إسطنبول بعد تعرض السيد محمد الشلاحى لهجوم مسلح من سيارة كان يرتادها بمعية شخص إيرانى الجنسية ويعد من المعارضة للنظام الرسمي القائم في إيران، ونظراً لمدى جسامة هذا الفعل الشائن والاغتيال الآثم ، لذا يرجى إفادتى وتزويدى بالآتى :
1 -ما هي المعلومات الرسمية الواردة من الجمهورية التركية ومن سفارة دولة الكويت في أنقرة بشأن حادثة الاغتيال التي تمت في حق المواطن محمد متعب الشلاحى رحمه الله ؟ .
2 -ما هي المعلومات والتقارير الواردة من تركيا والتي أجرتها الوزارة مع الأجهزة المختصة بالدولة ( الداخلية ) بشأن عملية الاغتيال وبالأخص أن الاغتيال استهدف كذلك معارض إيرانى ؟ وهل يوجد تورط رسمى لإيران في هذا الشأن حسب التحقيقات ؟
3 -ما هي التحركات السياسية والدبلوماسية والقانونية التي تنوى الوزارة القيام بها لمتابعة اغتيال المواطن الكويتى وتحقيق العدل والقصاص في هذا الشأن ؟