قال سلافن بيليتش مدرب وست هام يونايتد إن فريقه سيحافظ على نهجه الإيجابي عندما يستضيف توتنهام هوتسبير صاحب المركز الثاني في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الجمعة حيث يقاتل الفريقان على النقاط لتحقيق أهدافهما المختلفة.

ويحتل وست هام المركز 15 وحافظ على نظافة شباكه ثلاث مرات في آخر أربع مواجهات خاضها في الدوري ليمدد سجله الخالي من الهزائم الى أربع مباريات متتالية. ويبتعد بسبع نقاط عن منطقة الهبوط بعد التعادل السلبي يوم السبت أمام ستوك سيتي.

وسيسعى توتنهام لتحقيق الانتصار للابقاء على آماله في المنافسة وتقليص فارق الأربع نقاط مع تشيلسي المتصدر.

وقبل ثلاث مباريات من النهاية قال بيليتش إنه يتعين على وست هام الفوز للتخفيف من مخاوف الهبوط.

وأبلغ بيليتش موقع النادي على الإنترنت "هذه المواجهة تكون كبيرة دائما. إنها مباراة قمة. لا يمكن أبدا أن تتحول لمباراة عادية.. وما يزيد الاثارة انهم يحتاجون إلى نقاط للبقاء في سباق المنافسة على اللقب كما نحتاج إلى نقاط للصعود في الترتيب والابتعاد أكثر عن مراكز الهبوط".

وتابع "سنتعامل مع المباراة بنهج إيجابي جدا.. نعرف اننا نواجه أفضل فريق في الدوري من وجهة نظري".

وقال بيليتش إنه يتعين على لاعبيه أن يكونوا في أفضل حالاتهم يوم الجمعة لتكرار انتصارهم الموسم الماضي 1-صفر على أرضهم أمام توتنهام.

وتابع "أتمنى أن استمتع بالمباراة لكنها ستكون متوترة للغاية. يتعين أن نكون في قمة مستوانا .. لكننا فعلناها العام الماضي وتفوقنا عليهم على أرضنا وكانوا أيضا في حالة ممتازة وقتها".

وقد يعود المهاجم اندي كارول أمام توتنهام بعدما تسببت الاصابات في عرقلة موسمه حيث خاض 22 مباراة فقط مع النادي وسجل سبعة أهداف.

وقال بيليتش "سأشعر بخيبة أمل كبيرة إذا لم يشارك في مباراتنا المقبلة".

وتابع "أتمنى وجوده على الأقل على مقعد البدلاء لرفع معنويات الفريق لاننا نفتقر إلى الأهداف.. بدا في مرحلة ما من الموسم انه سيكون بخير.

"ليس من قبيل المصادفة اننا فزنا خلال تلك الفترة بست من تسع مباريات وبعدها فقدناه ثانية".