دعا النائب محمد هايف ، سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الى صعود منصة الاستجواب وتفنيد محاوره ، وقال هايف : يجب ألا تكون المساءلة السياسية سببا للأزمات بالكويت ، وإنني أستغرب ممن يحاول خلق ازمة بسبب استجواب رئيس الحكومة او استجواب احد الوزراء.
واضاف هايف : الاستجواب حق دستوري للنائب والعرف السياسي في الكويت استقر على ان يصعد رئيس الحكومة المنصة ويفند استجوابه ، وهناك رؤساء حكومات سابقة ومنهم رئيس الوزراء الحالي..صعدوا المنصة فما الضير في ان يصعد رئيس الوزراء الحالي المنصة في هذا المجلس  ؟!
من ناحية اخرى قال هايف : على مجلس الوزراء استنكار الجريمة البشعة  التي قامت بها أصابع الغدر التي استهدفت رجل الأعمال الكويتي محمد متعب ومن معه في تركيا.
من جهة أخرى، بحث مجلس الوزراء شؤون مجلس الأمة واطلع على الموضوعات المدرجة على جدول أعمال جلسة مجلس الأمة واطلع المجلس على كتاب رئيس مجلس الأمة الموجه لسمو رئيس مجلس الوزراء المرفق به الاستجواب المقدم من العضو شعيب شباب المويزري والموجه لوزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون الخدمات.
وقد أكد مجلس الوزراء ان الاستجواب حق كفله الدستور لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة مشددا على ان ممارسة هذا الحق يجب أن تكون في إطار الشرعية الدستورية كما نظمها الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة وقرارات المحكمة الدستورية في شأن الاستجواب وتحقيقا للمصلحة العامة ومتطلباتها.