صرح عالم الفيزياء الشهير "ستيفن هوكينج" أن البشر يجب عليهم ترك كوكب الأرض فى غضون 100 سنة إذا أرادوا البقاء على قيد الحياة، إذ يعتقد عالم الفيزياء الشهير أن الحياة على الأرض فى خطر متزايد أكثر من أى وقت مضى، وسيتم القضاء عليها من قبل كارثة كبرى، مثل الضربات الكويكبات والأوبئة وتغير المناخ.

 

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية يطالب البروفيسور "هوكينج" خلال فيلم وثائقى جديد الأجيال المقبلة بضرورة تشكيل وجود جديد فى الفضاء، خاصة أن عالمنا سيصبح أقل ملاءمة للحياة على مدى القرن المقبل.

 

وكجزء من الفيلم الوثائقى الجديد Expedition New Earth سيسافر "هوكينج" فى جميع أنحاء العالم لمعرفة كيف يمكن أن نعيش  فى الفضاء الخارجى، وخلال الفيلم الوثائقى الذى سيبث على بى بى سى 2، يدعى أن الوقت ينفد أمام الوجود البشرى على الأرض، ويجب علينا تأسيس مستقبلنا فى مكان آخر.

 

وسيحاول "هوكينج" أيضا العثور على أفضل اختراع فى بريطانيا، من خلال مطالبة الجمهور بالتصويت على الابتكار الذى كان الأكثر تأثيرا فى حياتهم.

 

جدير بالذكر أن فى نوفمبر من العام الماضى، كان البروفيسور هوكينج أكثر تحفظا فى تقديراته، إذ حذر من أن البشر لن يستطيعو البقاء على قيد الحياة على مدى ألف سنة أخرى على الأرض.