دعا رئيس لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية النائب عسكر العنزي الى فتح باب الإلتحاق بدورة ضباط الاختصاص امام رجال الإطفاء الجامعيين الذين كانوا يكملون دراستهم الجامعية قبل صدور قرار الإدارة العامة للإطفاء رقم 744 لسنة 2013، ثم أتموا دراستهم وحصلوا على مؤهلاتهم الجامعية بعد صدور هذا القرار.
وقال عسكر في تصريح صحافي : يجب انصاف هذه الفئة من رجال الاطفاء الذين تكبدوا عناء إكمال دراستهم الجامعية وبذلوا جهودا كبيرة بهدف رفع مستواهم العلمي ‏والوظيفي ليساهموا في خدمة الكويت من خلال عملهم في حماية الأرواح والممتلكات. 
وأضاف عسكر : ان هذه الفئة من رجال الاطفاء الجامعيين يعانون بسبب عدم معاملتهم بما يتناسب مع مؤهلاتهم وإعطائهم حق الترقية أسوة بزملائهم الدارسين قبل القرار رقم 744 لسنة 2013، ولأن هذه الفئة من الإطفائيين الجامعيين قد تضررت من هذا القرار الذي صدر قبل تخرجهم بفترة وجيزة.
وتابع عسكر : وهذه الفئة من رجال الاطفاء الجامعيين هي الفئة الوحيدة المتضررة من قرار الادارة رقم 744 لسنة 2013، وأصبحوا من وقتها في وضع لا يحسدون عليه، بعد أن أصبحوا لا يستطيعون التوقف عن الدراسة وهم على وشك التخرج ولم يستطيعوا أخذ التفرغ الدراسي من ادارة الاطفاء في ذلك الوقت. 
واختتم عسكر بقوله : لذلك بات من الضروري رفع الظلم عن هذه الفئة من رجال الاطفاء الجامعيين وإنصافهم وتسوية أوضاعهم من خلال السماح لهم بالإلتحاق بدورة ضباط الاختصاص.